Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/11667
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorlouzi, yassine؛ اشراف عبد المؤمن مجدوب؛-
dc.date.accessioned2016-10-26T09:44:02Z-
dc.date.available2016-10-26T09:44:02Z-
dc.date.issued2016-10-26-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/11667-
dc.descriptionجامعة قاصدي مربــــاح – ورقلة - كلية الحقوق والعلوم السياسية قسم العلوم السياسيةen_US
dc.description.abstractسعت هذه الدراسة إلى تناول عملية التكوين والتدريب كأحد الوظائف الأساسية لإدارة الموارد البشرية ودوره في تحقيق التنمية الإدارية التي هي أحد أهم العناصر المحورية في التنمية الشاملة ،وذلك على مستوى الإدارة المحلية ،وقسمت الدراسة إلى شقين : شق نظري تناول فيه الباحث مفهوم التكوين الإداري وكل المصطلحات المتعلقة به والخصائص التي تميزه ،وكيف يمكن استغلاله لتحقيق نتيجة ايجابية على الموارد البشرية،كما تم فيه التطرق إلى أهم النظريات الأساسية المتعلقة بعملية التكوين ،ثم تم التطرق إلى خطوات التكوين وكيف يساهم في تنمية الإدارة المحلية . أما الشق التطبيقي فتناول دراسة ميدانية حول واقع التكوين في الإدارة المحلية ،ومدى تطبيقه على أرض الواقع في بلدية أنقوسة ،ومدى تقييم فاعليته في تنمية الإدارة المحلية على مستوى هذه البلدية .en_US
dc.description.sponsorshipجامعة قاصدي مربــــاح – ورقلة - كلية الحقوق والعلوم السياسية قسم العلوم السياسيةen_US
dc.relation.ispartofseries2016;-
dc.subjectالتكوينen_US
dc.subjectالتدريبen_US
dc.subjectالتقييمen_US
dc.subjectتنمية الموارد البشريةen_US
dc.subjectالتنمية الإداريةen_US
dc.subjectالإدارة المحليةen_US
dc.subjectconfiguration,en_US
dc.subjectle développement de la gestionen_US
dc.subject, le comportement des usagersen_US
dc.subjectl'administration localeen_US
dc.titleدور التكوين الإداري في تنمية المورد البشري في الإدارة المحلية "دراسة حالة بلدية أنقوسة 2013-2016 "en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des Sciences Politiques - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
louzi-yassine.pdf.pdf2,44 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.