Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/13560
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorالإمام سالمة-
dc.date.accessioned2016-12-
dc.date.available2016-12-
dc.date.issued2016-12-
dc.identifier.issn2170-1121-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/13560-
dc.descriptionRevue des Sciences Sociales et Humainesen_US
dc.description.abstractتعد الجامعة من النظم الاجتماعية المتميزة في المجتمع فهي مؤسسة أكاديمية وتعليمية وتربوية في آن واحد، وبذلك فهي تتسم بخصائص مميزة تجعلها ذات طابع خاص في أهدافها وأنشطتها ومكوناتها، بما يجعل علاقتها بالبيئة ذات طبيعة حركية ومعقدة، وهذه الطبيعة يتحكم فيها مدى مرونة السياسة التعليمية الجامعية وقابليتها للتكيف. ووفق مدخل النظم فالجامعة في تفاعل مستمر مع بيئتها التي تعد المورد الأساسي لها، وخاصة البيئة السياسية، التي تؤثر بكل فواعلها على طبيعة النظام الجامعي والسياسة التعليمية فيه، وفي ظل ذلك تعتبر السلطة السياسية من أهم الفواعل المؤثرة في الجامعة الجزائرية، من خلال السياسة التعليمية، لذا تحاول هذه الورقة البحثية مناقشة طبيعة العلاقة بين الجامعة الجزائرية والسلطة، ومدى تأثر السياسة التعليمية الجامعية بذلك، وفق المحاور الآتية: 1. السياسة التعليمية والجامعة كنظام اجتماعي مفتوح 2. الجامعة الجزائرية وعلاقتها بالبيئة من خلال اقتراب النظم 3. السياسة الجامعية وعلاقة الجامعة الجزائرية بالبيئة السياسية (السلطة-الجامعة)en_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseriesnuméro 27 SSH;-
dc.subjectالجامعة الجزائريةen_US
dc.subjectالسياسة التعليميةen_US
dc.subjectالسلطةen_US
dc.subjectاقتراب النظمen_US
dc.titleالسياسة التعليمية والعلاقة بين الجامعة الجزائرية والسلطة: مقاربة في التحليل النُظميen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:numéro 27 SSH 2016

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
S2743.pdf167,02 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.