Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/14477
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorبالمولاي بدر الدين-
dc.contributor.authorبلعباس, امال-
dc.contributor.authorخنفر, تهاني-
dc.date.accessioned2017-
dc.date.available2017-
dc.date.issued2017-
dc.identifier.issnma-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/14477-
dc.descriptionالتخصص: تكنولوجيا اإلتصال الحديثةen_US
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن مدى مساهمة الإشهار في تفعيل القطاع السياحي من خلال دراسة لعينة لبعض وكالات لولاية ورقلة ,كما تهدف هذه الدراسة إلى معرفة دور الإشهار في الوكالات السياحية ومن أجل تحقيق هذا الهدف طرح التساؤل الرئيسي يتمثل في: - مامدى مساهمة الإشهار في تفعيل القطاع السياحي بولاية ورقلة؟ واعتمدت هذه الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي والمنهج المقارن واستخدمت الملاحظة والاستبيان كأداتين لجمع البيانات من المبحوثين,حيث تم تقسيم الاستمارة إلى أربع محاور: المحور الأول :الوسائل الاتصالية التي تستخدمها الوكالة في تفعيل القطاع المحور الثاني: الوكالات السياحية تمارس الإشهار لتفعيل القطاع السياحي المحور الثالث:أنواع الإشهار الذي تعتمده الوكالة في تفعيل قطاع السياحي المحور الرابع:الدور الذي تلعبه فاعلية الإشهار في زيادة وفاء الزبائن. وقد توصلت هذه الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها: 1- الوسائل الاتصالية التي تستخدمها الوكالات في تفعيل قطاعها السياحي هي وسائل متطورة وحديثة كالانترنت. 2- الوكالات السياحية تمارس الإشهار لتفعيل قطاعها السياحي. 3- الإشهار الذي تعتمده الوكالات السياحية في تفعيل قطاعها السياحي هو الإشهار الاقناعي. 4- فاعلية الوكالات في سياستها هي المرونة وإرضاء الزبون.en_US
dc.description.abstractCette etude vise à dècouvrir l'èfficaite de la publicité dans le domaine touristique àpartir d'une ètude de quelque cas des agences de la wilaya d'Ouargla. Aussi, elle a comme but, pour savoir le role de la publicite dans les agences touristiques. Le questionnaire ici est: asses: Quel est le role de la pub dans la motivation de domaine touristique à Ouragla ؟ Sette ètude s'appuie sur deux methodes: -La methode descriptive analytique. -La methode comparative. Elle utilise aussi, l'observation et les sondages pour ressembler les informations necessaires.On class le travail aux axes: Le1axe : Les moyens de communicatife qui les utilisent l'Agence pour renforcer le domaine. Le 2axe : Les agences touristiques. Le 3axe:Les types de pub qui l'ulise. Les 4 axes: L'èfficacite de la publicite pour encourager les clients. Le rèsultat de cette ètude est: 1 Les agences utilisent des nouveaux moyens commumicatif comme l'internet. 2 Les agences touristiques font des pub pour renforcer et augmenter l'efficacitèdu domaine touristque. 3Dans ces agences, on utilise la pub argumentative. 4La souplesse et le satisfait du client au premier, c'est le point, sur le quel s'appuie pour atteindre son objectif-
dc.publisheruniv-ouargla-
dc.relation.ispartofseries2017;-
dc.subjectالأشهار السياحيen_US
dc.subjectالوكالات السياحيةen_US
dc.subjectالسياحةen_US
dc.subjectpublicite touristique agencesen_US
dc.subjectdes tourismeen_US
dc.titleدور الاشهار في تفعيل القطاع السياحيen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des Sciences de l'Information et de la Communication - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
khanfer-belabass.pdf1,81 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.