Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/14488
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorبوبقار, عمر-
dc.contributor.authorثليب, صليحة-
dc.date.accessioned2017-05-22T08:33:08Z-
dc.date.available2017-05-22T08:33:08Z-
dc.date.issued2017-
dc.identifier.issnFA-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/14488-
dc.descriptionوزارة التعليم العالي والبحث العلمي جامعة قاصدي مرباح ورقلة كلية الآداب واللغات قسم اللغة و الأدب العربيen_US
dc.description.abstractالملخص : يتناول البحث مشكلة من مشكلات تعليم اللغة العربية، وهي الأخطاء النحوية والصرفية الكتابية لدى تلاميذ الرابعة المتوسطة، والهدف منه معرفة أسبابها وأنواعها مع معالجتها، وذلك بالاعتماد على منهج تحليل الأخطاء. وتتكون عينة البحث من ستة وخمسين تلميذًا وتلميذة، ومن النتائج المُتوصل إليها شيوع أخطاء المنصوبات في الأخطاء النحوية، وأخطاء همزة الوصل والتعريف والتنكير في الأخطاء الصرفية. وتُعزى الأخطاء النحوية والصرفية لديهم إلى الجهل بالقاعدة والإهمال واللَّامبالاة، وعدم ممارسة الفصحى وتوظيف القواعد اللغوية Résumé: Le présent escposé aborde l' un des promblémes d'apprentissaje de fauteslinguistiques (grammaticales,et d'orthographe)chez les éléves de quatrième année moyenne , on vise à travers le quel de détecter les causes et les types de ces fautes,puis les classer en adoptant laméthodoligie d'analyse les fautes. une escemple de recherche comprend cinquante siscéléves ,parmis les resultas de cette recherche on constate la fréquence de fautes grammaticales les complements et les adverbes et d'orthographe comme les traits d' union et déterminats. l'gnorance et la négligence des régles (grammaticale et d'orthographe)la manque d'intérét surtout de la langue classique aggravent ce probléme. Resume :The present study treats one of the main problems of teaching Arabic; it's the prevalence of linguistic errors and spelling mistakes among the pupils of fourth years of middle school, aiming at uncovering the causes, and the types of this problem to solve it. methodof error analysis was adopted. the research sample consists of twenty six pupils (males, and females), among the obtained results: the prevalence of grammatical errors and spelling mistakes when writing due to the ignorance of the grammar and the orthography (spelling), carelessness, in addition to the neglecting the classical language and the grammatical rules.en_US
dc.relation.ispartofseries2017;-
dc.subjectالأخطاءen_US
dc.subject– النحوen_US
dc.subjectالصرفen_US
dc.subjectالكتابةen_US
dc.subjectالرابعةen_US
dc.subjectالمتوسطةen_US
dc.subjectمنهج تحليلen_US
dc.subjectالأخطاء.en_US
dc.subjectErrors(mistakes)en_US
dc.subjectgrammaren_US
dc.subjectorthography(spelling)en_US
dc.subjectwritingen_US
dc.subjectfourth year of middle schoolen_US
dc.subjectMethod of error analysisen_US
dc.titleالأخطاء النحوية والصرفية الكتابية لدى تلاميذ السنة الرابعة المتوسطةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département de Langue Arabe - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Thlib Saliha-ilovepdf-compressed.pdf853,45 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.