Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/15389
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorهنية, عريف-
dc.contributor.authorمريم بارودة-
dc.date.accessioned2017T15:02:03Z-
dc.date.available2017T15:02:03Z-
dc.date.issued2017-
dc.identifier.issnFA-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/15389-
dc.descriptionالجمهوريــــة الجزائريـة الديمقراطيـة الشعبيـة وزارة التعليم العالـي والبحث العلمـي جامعـة قاصدي مرباح-ورقلـة كلّية الآداب واللغــــات قسم اللغة والأدب العربيen_US
dc.description.abstractهدفت الدراسة إلى محاولة الكشف عن مدى مراعاة محتوى نصوص القراءة المشروحة في كتاب السنة الأولى متوسط لمعايير الاختيار، ذلك عن طريق الإشكال الرئيسي التالي: إلى أي مدى يراعي محتوى نصوص القراءة المشروحة في كتاب السنة الأولى متوسط معايير اختيار المحتوى، وقد تم الإجابة على هذا الإشكال باستخدام أداة تحليل المحتوى من خلال تحليل نصوص القراءة المشروحة، ومن أهم النتائج التي توصلنا إليها أن محتوى نصوص القراءة المشروحة يراعي معايير الاختيار إلى حدّ كبير. Cette étude vise à détècter le dègre de prise en consideration le contenu des textes d’une lecture expliquée dans le manuel de la première année aux critères.de choix à travers la problématique principale : Dans quelle mesure le contenu des textes est pris en consideration dans le manuel et les critères de choix. Nous avons répondu à ce problème en utilisant les outils d’analyse à travers l’analyse des textes, et parmi les résultats que nous parvenus que le contenu des textes prend en considération les critères de choix.The study aimed at trying to detect the extent to which the content of the reading texts explained in the first yearbook is considered the average of the selection criteria. This is done by means of the following main reserch pnetion: To what extent does the content of the reading texts in the first year book take into account the average criteria for selecting the content; Using the content analysis tool through the analysis of annotated reading texts and the most important resultsOur main findings are that the content of the annotated reading texts largely respects selectionen_US
dc.relation.ispartofseries2017-
dc.subjectالمحتوىen_US
dc.subjectالنصوصen_US
dc.subjectالقراءة المشروحةen_US
dc.subjectالكتاب المدرسيen_US
dc.subjectContenten_US
dc.subjectTextsen_US
dc.subjectReading Readingen_US
dc.subjectTextbook criteriaen_US
dc.subjectContenu-
dc.subjectTexte-
dc.subjectExpliqué la lecture-
dc.subjectlivre scolaire-
dc.titleمحتوى نصوص القراءة المشروحة في كتاب السنة الأولى من التعليم المتوسط دراسة ــ وصفية ــen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département de Langue Arabe - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Barouda Meriem-ilovepdf-compressed.pdf1,89 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.