Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/16413
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorخديجة باللودمو-
dc.date.accessioned2016-06-
dc.date.available2016-06-
dc.date.issued2016-06-
dc.identifier.issn2478-0197-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/16413-
dc.descriptionAl Alamaen_US
dc.description.abstractاهتمالإنسان بالفن منذ عصوره الأولى، فانتبه الإغريق والرومان للمسرح وأدركوا أهميته واعتبروه وسيلة تنفيس وبوح، وبهذا صار سيّد الفنون التي انبثقت عنه تباعًا. لقد استطاع المسرح أن يجمع في جعبته مختلف الفنون التعبيريّة والأدائيّة وغيرها وتنوّع شكله بمرور الوقت وصارت له أسس وأركان واضحة؛ ويمكن اعتبار الكلمة هي اللبنة الأساسية فيه فالكتابة المسرحية هي الخطوة الأولى لإنتاج نص مسرحي قابل للتمثيل. فالكلمة والرقص والتمثيل تتداخل فيما بينها لتقدم عملا مسرحيا خالدا؛ هذه الحوارية بين مختلف تلك الفنون- المنفصلة شكليا- التي تتوافر في البناء المسرحي والتي تتداخل في فضائه يمكن لها أن تكون إرهاصا لفكرة الجنس الأدبي الذي يحاول إسقاط الحدود بينه وبين بقية الأجناس الأدبية وهو ما صار موضوعا للدراسة في العديد من الكتابات النقدية. ويتناول البحث بالدراسة حالة المسرح عبر الوسيط الرقمي؛ وبالتالي نوعية الحوار القائم بين الفنون التي تشكل بنيوية المسرح من خلال هذا التمظهر الجديد.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseriesNuméro 2 2016-
dc.titleالمسرحية الرقمية نحو دمج بين الفنون وحوار دائم بينهاen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:Al Alama N 02 / Vol 1, N2 2016

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
A0225.pdf320,49 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.