Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/17086
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorبوخلالة, سهام-
dc.contributor.authorبوخلط, جهاد-
dc.date.accessioned2018-06-05T10:36:49Z-
dc.date.available2018-06-05T10:36:49Z-
dc.date.issued2018-05-15-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/17086-
dc.descriptionاقتصاد نقدي وبنكيen_US
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى التعرف على استراتيجيات جذب الودائع المطبقة في البنوك التجارية الجزائرية ، ومدى اهتمام هذه البنوك بتطبيق مختلف أنواع الاستراتيجيات التي تساعد على استقطاب أكبر عدد من المودعين ، وهذا من خلال دراسة حالة بنكين أحدهما بنك عمومي(البنك الخارجي الجزائري BEA) والآخر خاص(بنك الخليج الجزائرAGB) ، حيث تم جمع البيانات من خلال استخدام أداة المقابلة التي تمت مع الإطارات المختصة بكل بنك ، إضافة إلى تحليل الوثائق والميزانيات المالية . خلصت الدراسة إلى أن البنك الخارجي الجزائريBEA يطبق الإستراتيجية السعرية والتي تعتمد على معدل الفائدة من أجل جذب الودائع لممارسة نشاطاته ، أما بنك الخليج الجزائرAGB يطبق الإستراتيجية غير السعرية والتي تعتمد أساسا على جودة الخدمات المصرفية التي تميزه عن غيره من البنوك ، بالإضافة إلى أن البنك العمومي يستقبل أكبر فئة من المودعين وهذا تبعا لعامل الثقة في البنك.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectبنوك تجاريةen_US
dc.subjectودائعen_US
dc.subjectإستراتيجية غير سعريةen_US
dc.subjectإستراتيجية سعريةen_US
dc.titleاستراتيجيات جذب الودائع في البنوك التجارية الجزائرية حالة البنك الجزائري الخارجي وبنك الخليج الجزائر الفترة من (2013_2015)en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences économiques - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
boukhalat-djihad.pdf3,74 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.