Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/1709
Title: | أثر السلوك البيئي للمؤسسة الاقتصادية على أدائها المالي دراسة حالة المؤسسة الوطنية للأشغال في الآبار-حاسي مسعود- ورقلة للفترة(2000-2012) |
Authors: | كيحلي ,عائشة سلمى درويش, أسماء |
Keywords: | الأداء المالي السلوك البيئي إدماج البعد البيئي تكاليف بيئية المسؤولية الاجتماعية التنمية المستدامة Performance financière Comportement environnementale Integration de donnè environnementale coûts environnementale Responsabilité sociale Développement durable |
Issue Date: | 19-Jun-2013 |
Series/Report no.: | 2013; |
Abstract: | يهدف هذا البحث اىل معرفة الاثر الذي خلفه تبين سلوك البيئي على الاداء المالي للمؤسسة الاقتصادية، و العمل على
تغيير النظرة السلبية للاستثمار البيئي على أنه تكلفة غير إلزامية، وعلى هذا الاساس تم إختيار عينة الدراسة المؤسسة الوطنية للاشغال في الابار بحاسي مسعود خلال الفترة 2000- 2012.
ومن اجل معالجة موضوعنا استخدمنا المقابلة وتحليل الوثائق ,ومن تم ابراز المحددات التي تحكم نمط سلوك البيئي للمؤسسة الوطنية للاشغال في الابار وكذا تقييم ادائها المالي لمعرفة اثر السلوك البيئي على الاداء المالي ل م وش ب .وقد خلصت الدراسة الى ان المؤسسة لها سلوك بيئي واعي اتجاه البيئة والذي اثر سلبا على ادائها المالي في المدى القصير في حين حققت ارباح على المدى الطويل , والتي تؤثر ايجابا على الاداء المالي من خلال التزام المؤسسة بهذا سلوك بيئي , لان مراعاة الجوانب البيئية من طرف المؤسسة تعد ركيزة اساسية لزيادة قدرتها التنافسية وتعظيم ربحيتها مما يحسن سمعة المؤسسة وزيادة قدرتها على اكتساب اسواق جديدة وزبائن جدد. durant la période 2000-2012. Ainsi, pour collecter des informations nous avons sélectionné l’interview et l’analyse des documents.Après une mesure des déterminants sur la base des informations collectées, nous avons trouvé que l’ENTP à un comportement éco-sensible. Après cette étude, nous remarquons que à court terme, le comportement environnementale de l’ENTP à influencé négativement sur sa performance financière. Cependant, à long terme, il à fourni des avantages majeurs tel que : augmentation de sa rentabilité et sa performance financière, amélioration de sa réputation, accroissement de sa capacité d’avoir de nouveaux marché et de nouveaux consommateur. |
Description: | مالية مؤسسة |
URI: | http://hdl.handle.net/123456789/1709 |
Appears in Collections: | Département des sciences économiques - Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
Asma_Derwiche2.pdf | 2,49 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.