Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/17877
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | بن عزية, خديجة | - |
dc.contributor.author | د/.عواريب, حنان | - |
dc.date.accessioned | 2018-06-18T09:35:24Z | - |
dc.date.available | 2018-06-18T09:35:24Z | - |
dc.date.issued | 2018-06-18 | - |
dc.identifier.issn | FA | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/17877 | - |
dc.description | كلية الآداب و اللغات / قسم اللغة و الأدب العربي تخصص : اللسانيات التطبيقية | en_US |
dc.description.abstract | موضوع هذه الدراسة هو : "اثر الصورة التعليمية في تنمية الرصيد المفرداتي لدى تلاميذ السنة الأولى من التعليم الابتدائي " ، و تهدف هذه الدراسة إلى معرفة واقع استخدام الصورة التعليمية في اكتساب المفردات ، و الوقوف على الأهداف التي تسعى الصورة التعليمية إلى تحقيقها من خلال تنمية الرصيد المفرداتي للمتعلم ، و كذلك الوقوف على الطريقة المعتمدة في استخدام الصورة التعليمية . بالإضافة إلى ما تنوع عنها من تساؤلات ، و للإجابة عليها اعتمدت على خطة مكونة من فصلين أساسين و مدخل و مقدمة ، الفصل الأول " الإطار النظري " يحتوى على المفاهيم و المصطلحات الأساسية للدراسة ، أما الفصل الثاني " الإطار التطبيقي " فسوف نقوم بوصف المدونة و هي الكتاب المدرسي و نطبق على الصور الموجودة فيه و نرى مدى تنميتها للرصيد المفرداتي للمتعلم و هذا من خلال تصنيف الصور على حسب العناصر الآتية : رسم الكلمة ، المطابقة بين الاسم و المسمى ، تنمية المعنى ، التوظيف . | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 2018; | - |
dc.subject | الوسائل التعليمية | en_US |
dc.subject | الصورة التعليمية | en_US |
dc.subject | الرصيد المفرداتي | en_US |
dc.title | اثر الصورة التعليمية في تنمية الرصيد المفرداتي لدى تلاميذ السنة الأولى من التعليم الابتدائي . | en_US |
dc.type | Presentation | en_US |
Appears in Collections: | Département de Langue Arabe Mastériales |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
ben-azia-khadija.pdf | 368,33 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.