Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/17877
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبن عزية, خديجة-
dc.contributor.authorد/.عواريب, حنان-
dc.date.accessioned2018-06-18T09:35:24Z-
dc.date.available2018-06-18T09:35:24Z-
dc.date.issued2018-06-18-
dc.identifier.issnFA-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/17877-
dc.descriptionكلية الآداب و اللغات / قسم اللغة و الأدب العربي تخصص : اللسانيات التطبيقيةen_US
dc.description.abstractموضوع هذه الدراسة هو : "اثر الصورة التعليمية في تنمية الرصيد المفرداتي لدى تلاميذ السنة الأولى من التعليم الابتدائي " ، و تهدف هذه الدراسة إلى معرفة واقع استخدام الصورة التعليمية في اكتساب المفردات ، و الوقوف على الأهداف التي تسعى الصورة التعليمية إلى تحقيقها من خلال تنمية الرصيد المفرداتي للمتعلم ، و كذلك الوقوف على الطريقة المعتمدة في استخدام الصورة التعليمية . بالإضافة إلى ما تنوع عنها من تساؤلات ، و للإجابة عليها اعتمدت على خطة مكونة من فصلين أساسين و مدخل و مقدمة ، الفصل الأول " الإطار النظري " يحتوى على المفاهيم و المصطلحات الأساسية للدراسة ، أما الفصل الثاني " الإطار التطبيقي " فسوف نقوم بوصف المدونة و هي الكتاب المدرسي و نطبق على الصور الموجودة فيه و نرى مدى تنميتها للرصيد المفرداتي للمتعلم و هذا من خلال تصنيف الصور على حسب العناصر الآتية : رسم الكلمة ، المطابقة بين الاسم و المسمى ، تنمية المعنى ، التوظيف .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseries2018;-
dc.subjectالوسائل التعليميةen_US
dc.subjectالصورة التعليميةen_US
dc.subjectالرصيد المفرداتيen_US
dc.titleاثر الصورة التعليمية في تنمية الرصيد المفرداتي لدى تلاميذ السنة الأولى من التعليم الابتدائي .en_US
dc.typePresentationen_US
Appears in Collections:Département de Langue Arabe Mastériales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
ben-azia-khadija.pdf368,33 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.