Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/17891
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمناع, آسيا-
dc.contributor.authorبقادر, عبد القادر-
dc.date.accessioned2018-06-18T10:31:32Z-
dc.date.available2018-06-18T10:31:32Z-
dc.date.issued2018-06-18-
dc.identifier.otherFA-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/17891-
dc.descriptionكلية الآداب واللغات/ قسم اللغة والأدب العربي الموضوع: تخصص : لسانيات تطبيقيةen_US
dc.description.abstractإن ازدهار وتطور المؤسسات التعليمية مرتبط ارتباطا وثيقا بمناهجها ومقرراتها ، إذ لا يمكن فصلهما عن بعضهما البعض ، وبما أن هذه المؤسسات تهدف إلى بناء متعلم بناء متكاملا شاملا عن طريق تنمية طاقاته وقدراته العقلية والإدراكية ،هذا ما يقودنا إلى الحديث عن المحتوى التعليمي الذي يعد ترجمة للأهداف التربوية المراد تحقيقها ، ومن ثم وجب على واضعيه أن يكون وفق خطة علمية محكمة ، تساهم مساهمة كبيرة في إثراء الملكة اللغوية لدى المتعلمين ، وخير وسيلة لنجاحه تكمن في اختياره وترتيبه ،هذا وقد حرص المعنيون على دراسته وتحليله وفق منهج خاص أطلق عليه تحليل المحتوى النحوي ، لأن النحو يمثل العمود الفقري للغة إذ يعمل على تقويم ألسنة المتعلمين مما يساعدهم على إثراء ملكتهم اللغوية واللفظية .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseries2018;-
dc.subjectالمحتوى النحويen_US
dc.subjectكتاب اللغة العربيةen_US
dc.subjectثانية متوسطen_US
dc.subjectالجيل الثانيen_US
dc.titleتحليل المحتوى النحوي في كتاب اللغة العربية للسنة الثانية من التعليم المتوسطen_US
dc.typePresentationen_US
Appears in Collections:Département de Langue Arabe Mastériales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Menaa-Asya.pdf403,39 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.