Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/17903
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | أبيش, فتيحة | - |
dc.date.accessioned | 2018-06-18T11:24:58Z | - |
dc.date.available | 2018-06-18T11:24:58Z | - |
dc.date.issued | 2018-06-18 | - |
dc.identifier.other | FA | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/17903 | - |
dc.description | جامعة قاصدي مرباح كلية الأداب واللغات | en_US |
dc.description.abstract | يعد الاختبار أحد الأسس العلمية المتعارف عليها في المنظومة التربوية,كونها المفهوم الاجرائي الذي يتخذه المدرس لقياس قدرة المتعلم على الفهم والابداع التفكيري له,الذي من خلاله يستطيع التلميذالتميز بين خطوات فهم السؤال والاجابة عنه، وقياس قدراتهالعلمية والمعرفية. ولعل هذا ما سنحاول في دراستنا الوقوف عليه. من خلال الأسئلةالتي تطرح في الاختبار في مجال البناء اللغوي وبهذا كان بحثنا معنونا ب:أسئلة البناء اللغوي في اختبارات اللغة العربية مرحلة التعليم المتوسط -السنة الثانية- "عينة" وعليه نطرح التساؤلات الاتية:كيف تبنى أسئلةالبناء اللغوي في اختبارات اللغة العربية؟هل تتوافق هده الأسئلة مع المحتوى التعليمي ثانية متوسط؟ والذي تندرج تحته أسئلة فرعية: - كيف تسهم أسئلة البناء اللغوي,في التحصيل العلمي والمعرفي لدى التلميذ؟ - ماهي مستويات وأنماط الأسئلة الاختباريةفي مادة اللغة العربية للسنة الثانية متوسط؟ - ماهي المعايير التي تؤخد بعين الاعتبار أثناء صياغة أسئلة الاختبار؟ ومن خلال هذه التساءلات قمنا بوضع فرضيات التالية: - يمكن أن تكون الاختبارات مصداقية في تقيم التلميذ - توالي الاختبارات يكون له دور مهم في تقيم وتقويم قدرات التلميذ - تعدد الأسئلة داخل الاختبار الواحد يمكن أن تكون مقياس يحدد قدرات التلميذ | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 2018; | - |
dc.subject | الأسئلة | en_US |
dc.subject | البناء اللغوي | en_US |
dc.subject | الاختبار | en_US |
dc.subject | التقويم | en_US |
dc.title | أسئلة البناء اللغوي" في اختبارات اللغة العربية - للسنة الثانية من التعليم المتوسط - "عينة". | en_US |
dc.type | Presentation | en_US |
Appears in Collections: | Département de Langue Arabe Mastériales |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
Ebiche-fatiha.pdf | 302,6 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.