Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/17903
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorأبيش, فتيحة-
dc.date.accessioned2018-06-18T11:24:58Z-
dc.date.available2018-06-18T11:24:58Z-
dc.date.issued2018-06-18-
dc.identifier.otherFA-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/17903-
dc.descriptionجامعة قاصدي مرباح كلية الأداب واللغاتen_US
dc.description.abstractيعد الاختبار أحد الأسس العلمية المتعارف عليها في المنظومة التربوية,كونها المفهوم الاجرائي الذي يتخذه المدرس لقياس قدرة المتعلم على الفهم والابداع التفكيري له,الذي من خلاله يستطيع التلميذالتميز بين خطوات فهم السؤال والاجابة عنه، وقياس قدراتهالعلمية والمعرفية. ولعل هذا ما سنحاول في دراستنا الوقوف عليه. من خلال الأسئلةالتي تطرح في الاختبار في مجال البناء اللغوي وبهذا كان بحثنا معنونا ب:أسئلة البناء اللغوي في اختبارات اللغة العربية مرحلة التعليم المتوسط -السنة الثانية- "عينة" وعليه نطرح التساؤلات الاتية:كيف تبنى أسئلةالبناء اللغوي في اختبارات اللغة العربية؟هل تتوافق هده الأسئلة مع المحتوى التعليمي ثانية متوسط؟ والذي تندرج تحته أسئلة فرعية: - كيف تسهم أسئلة البناء اللغوي,في التحصيل العلمي والمعرفي لدى التلميذ؟ - ماهي مستويات وأنماط الأسئلة الاختباريةفي مادة اللغة العربية للسنة الثانية متوسط؟ - ماهي المعايير التي تؤخد بعين الاعتبار أثناء صياغة أسئلة الاختبار؟ ومن خلال هذه التساءلات قمنا بوضع فرضيات التالية: - يمكن أن تكون الاختبارات مصداقية في تقيم التلميذ - توالي الاختبارات يكون له دور مهم في تقيم وتقويم قدرات التلميذ - تعدد الأسئلة داخل الاختبار الواحد يمكن أن تكون مقياس يحدد قدرات التلميذen_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseries2018;-
dc.subjectالأسئلةen_US
dc.subjectالبناء اللغويen_US
dc.subjectالاختبارen_US
dc.subjectالتقويمen_US
dc.titleأسئلة البناء اللغوي" في اختبارات اللغة العربية - للسنة الثانية من التعليم المتوسط - "عينة".en_US
dc.typePresentationen_US
Appears in Collections:Département de Langue Arabe Mastériales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Ebiche-fatiha.pdf302,6 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.