Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/17939
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorالداوي, عائشة-
dc.contributor.authorد.خمقاني, مباركة-
dc.date.accessioned2018-06-19T09:48:50Z-
dc.date.available2018-06-19T09:48:50Z-
dc.date.issued2018-06-19-
dc.identifier.otherFA-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/17939-
dc.descriptionكلية الآداب و اللغات/ قسم اللغة و الأدب العربي تخصص: لسانيات عربيةen_US
dc.description.abstractتناولت هذه الدراسة ظاهرة لغوية وهي ظاهرة التداخل اللغوي بين الفصحى والعامية وتأثيره في تعلم اللغة العربية؛ وتهدف الدراسة إلى معرفة وتشخيص هذه الظاهرة على مستوى تلاميذ السنة الثالثة وأي مستوى يحدث التأثير فيه بنسبة كبيرة ولتحقيق هدف الدراسة اتخذت المنهج الوصفي لأن دراستنا وصفية، تقف على وصف الظاهرة وتحليلها، كما شملت عينة الدراسة 127 تلميذ و تلميذة موزعين بين ابتدائيتين الشهيد (أحمد بن محمد داوي) و(عامر بلخير) بوغفالة حيث اعتمدت في المدونة على التعابير الكتابية وكذلك تعابير امتحان وفروض بإضافة إلى حضور الشخصي داخل الحصص. وسارت خطة البحث في مسار منهجي تم فيه تقسيم البحث إلى مقدمة وفصلين وخاتمة، حيث عالج الفصل الأول الجانب النظري للدراسة، تطرقنا في المبحث الأول للأدبيات النظرية تم فيه عرض ومفاهيم مصطلحات الدراسة والمبحث الثاني إلى عرض الدراسات السابقة ومناقشتها في حين يعالج الفصل الثاني الجانب الميداني حيث تم التعرف على الأدوات المنهجية للدراسة وكذلك عرض النتائج ومناقشتها والأخير تكون خاتمة مجملة لأهم النتائج المتول إليها.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseries2018;-
dc.subjectالتداخلen_US
dc.subjectالتداخل اللغويen_US
dc.subjectالفصحىen_US
dc.subjectالعاميةen_US
dc.titleالتداخل اللغوي بين الفصحى والعامية وتأثيره في تعلم اللغة العربية السنة الثالثة ابتدائي " عينة"en_US
dc.typePresentationen_US
Appears in Collections:Département de Langue Arabe Mastériales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Dawi-Aycha.pdf590,37 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.