Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/18909
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorفرج الله, صورية-
dc.contributor.authorبيتر, كوثر-
dc.date.accessioned2018-06-06T08:52:42Z-
dc.date.available2018-06-06T08:52:42Z-
dc.date.issued2018-
dc.identifier.issnkh-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/18909-
dc.descriptionقسم علم الاجتماع و الديمغرافياen_US
dc.description.abstractالعنوان : " الرسوب المدرسي للتلميذ و علاقته بالأصل الاجتماعي للأسرة لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط " هدفت الدراسة إلى التعرف على العلاقة القائمة بين الرسوب المدرسي للتلميذ و الأصل الاجتماعي للأسرة ، و اعتمدت الطالبة على المنهج الوصفي قصد تحقيق فروض البحث، حيث تنص الفرضية العامة على وجود علاقة بين الرسوب المدرسي للتلميذو الأصل الاجتماعي للأسرة، في حين نصت الجزئيات على وجود علاقة بين الرسوب المدرسي، و الرأسمال الثقافي و الاقتصادي و الاجتماعي للأسرة، أما عينة الدراسة فقد شملت التلاميذ الراسبين في السنة الرابعة من التعليم المتوسط البالغ عددهم 60 تلميذ من كلا الجنسين ( ذكور و إناث)، كما اعتمدت الطالبة على الاستبيان كأداة لجمع البيانات، و استنتجت الطالبة بأنه : توجد علاقة بين الرسوب المدرسي للتلميذ و الأصل الاجتماعي لأسرة، و أيضا للرسوب المدرسي علاقة كبيرة مع الرأسمال الثقافي و الاقتصادي و الاجتماعي للأسرة، ، في حين أوصت الطالبة بضرورة إجراء دراسات و بحوث مشابهة لمتغيرات الدراسة .en_US
dc.description.abstractTitle: "school failure in relation to social origin of a family of Fourth grade middle school" The present paper aims at identifying the inherent relationship between failing at school and how is that related to social status. The research adopts a descriptive method to prove the adequacy of the hypothesis. There is detailed study that investigates the influence of financial and cultural factors on students' performance-60 students. Sample students are of both sexes, who failed at their fourth grade test. Questionnaire and observations are used to collect data, the study concludes that there is an impact of social status, cultural and financial factors on learner's performance; it also recommends to conduct similar research so as to account for the variables.-
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniv-ouargla-
dc.subjectالرسوب الدراسيen_US
dc.subjectالاصل الاجتماعيen_US
dc.titleالرسوب المدرسيو علاقته بالأصل الاجتماعي لدى التلاميذ الراسبين في السنةالرابعة (4) متوسط دراسة في بعض متوسطات مدينة ورقلةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département de sociologie et de la démographie - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
biter kaouter.pdf615,58 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.