Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/1929
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorبوعلام ,بن زخروفة-
dc.contributor.authorخذران, محمد عبد الفتاح-
dc.date.accessioned2013-12-11T10:48:40Z-
dc.date.available2013-12-11T10:48:40Z-
dc.date.issued2013-06-18-
dc.identifier.urihttp://hdl.handle.net/123456789/1929-
dc.descriptionتسويق الخدمات-
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى مدى مساهمة الإشهار في تحقيق أهداف المؤسسة الاقتصادية الخدمية، وهنا تكمن أهميته الفعالة خاصة مع اشتداد حدة المنافسة، والتطور التكنولوجي الذي يشهده قطاع الخدمات، لذلك قمنا بدراسة ميدانية بإحدى المديريات الجهوية لمؤسسة اتصالات الجزائر الوطنية للهاتف النقال - موبيليس - توصلنا إلى أن الإشهار يحتل مكانة جيدة من طرف المؤسسة مقارنة بباقي عناصر المزيج الترويجي الأخرى، من خلال دوره الفعال في خلق ميزة تنافسية عن طريق الرسالة الإشهارية، والتي تعكس صورة المؤسسة وخدمات المميزة عن مثيلاا قصد التأثير في عملائها وإرضائهم، ومن ثم كسب ولائهمen_US
dc.language.isoother-
dc.subjectإشهارen_US
dc.subjectمؤسسة خدميةen_US
dc.subjectفعالية الإشهارen_US
dc.subjectرسالة إشهاريةen_US
dc.titleدور وأهمية الإشهار في المؤسسة الإقتصادية الخدمية دراسة حالة مؤسسة اتصالات الجزائر للهاتف النقال-موبيليس-وكالة ورقلةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences économiques - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Khadran_Mohamed.pdf564,76 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.