Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/20506
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorولاي احفيظ مدني علوي-
dc.date.accessioned2018-06-
dc.date.available2018-06-
dc.date.issued2018-06-
dc.identifier.issn2478-0197-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/20506-
dc.descriptionAl Alamaen_US
dc.description.abstractنتطرق في هذه المداخلة إلى الاستعمال اللغوي في الخطاب التربوي في المغرب، ونخصص حديثنا عن نموذج مستعملي اللغة العربية، منطلقين من فرضية مفادها أن تمكُن المتعلمين من اللغة العربية وثيق الصلة باستعمالها لغويا في الخطاب التربوي، خاصة منه، الموظف في العملية التعليمية التعلمية، ولهذا الغرض تروم هذه المداخلة تلمس واقع استعمال العربية في الخطاب التربوي، سواء المنْتَج من لدن المتعلم أو من قبل المدرس، وتأثير ذلك في جودة امتلاكهما لناصية العربية، ونختم المداخلة بسبل تطوير مهارة التواصل اللغوي حتى يتم تأهيل متعلمي اللغة العربية لتعلم جيد، يساعدهم على حسن استعمالها الاستعمال الأمثل، وعلى هذا النحو نثير جملة من الأسئلة من قبيل: ما مزية اللغة العربية إذا لم يتم استعمالها لغويا في الخطاب التربوي؟ أليست مزية امتلاكها هي التواصل بها شفهيا؟ ألم يرتبط تألق اللغة العربية في الماضي، وتأنقها باستعمالها من لدن أبناء جلدتها؟ كيف هو واقع اللغة العربية على مستوى الاستعمال اللغوي لدى متعلميها؟ ما وضع مهارة التعبير الشفهي بين مكونات تدريس مادة اللغة العربية مقارنة مع التعبير الكتابي؟ متى نتحدث بانسيابية بالعربية في خطاباتنا التربوية؟en_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseriesNuméro 6 2018;-
dc.subjectالاستعمال اللغويen_US
dc.subjectالخطاب التربويen_US
dc.subjectاللغة العربيةen_US
dc.titleالاستعمال اللغوي في الخطاب التربوي -نموذج مستعملي اللغة العربية –en_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:Al Alama N 06 / Vol 3, N1 2018

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
15.pdf241,25 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.