Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/20809
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | بن عمارة مراد | - |
dc.contributor.author | دودو بلقاسم | - |
dc.contributor.author | موهوبي بلقاسم | - |
dc.date.accessioned | 2019-02 | - |
dc.date.available | 2019-02 | - |
dc.date.issued | 2019-02 | - |
dc.identifier.issn | 1112 - 9263 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/20809 | - |
dc.description | Psychological & Educational Studies Review | en_US |
dc.description.abstract | هدفت هذه الدراسة الى تقصي أثر استراتيجية التعلم التعاوني في تنمية مهارات التفكير الإبداعي العام خلال حصة التربية البدنية و الرياضية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة ؛ تكونت عينة الدراسة من (70) تلميذ وتلميذة موزعين بالتساوي على مجموعتين احداهما تجريبية والأخرى ضابطة ، طُبق على المجموعتين قبل المعالجة و بعدها اختبار التفكير الإبداعي العام لإبراهام بعد التحقق من صدقه وثباته. تم تطبيق استراتيجية التعلم التعاوني بطريقة التعلم معا على المجموعة التجريبية . اظهرت النتائج وجود فروق دالة احصائيا في القياس البعدي بين المجموعة الضابطة والتجريبية في مهارات التفكير الابداعي العام لصالح المجموعة التجريبية ؛ أوصت الدراسة باستخدام استراتيجية التعلم التعاوني بطرقه المختلفة، وبيان اثره في تنمية مهارات التفكير. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.relation.ispartofseries | number 22 Febr 2019 V12,N1 | - |
dc.subject | إستراتيجية التعلم التعاوني | en_US |
dc.subject | التفكير الابداعي العام | en_US |
dc.title | أثر استراتيجية التعلم التعاوني في تنمية التفكير الإبداعي العام خلال حصة التربية البدنية والرياضية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | number 22 2019 vol 12 n 1 |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.