Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/20909
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | حداد خديجة | - |
dc.date.accessioned | 2018-09 | - |
dc.date.available | 2018-09 | - |
dc.date.issued | 2018-09 | - |
dc.identifier.issn | 2253-0029 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/20909 | - |
dc.description | Revue Makalid | en_US |
dc.description.abstract | لقد ظل النص سجين القراءة المغلوقة العقيمة وكان ذلك مع البنيوية إلا أن ذلك لم يدم طويلا فسرعان ما تداعى من علياء التبجح السابق إلى حضيض الانصياع أمام مناهج قرائية ما بعد بنيوية تلك التي اتسمت بخصيصة التمرد والانفلات وكسر القوانين التي كبلت النص بل أفضت إلى خنقه، وعليه فالمناهج القرائية المفتوحة أسقطت بذلك الكثير من قيود القراءة المغلوقة البالية وعلى رأسها تبجيل كاتب النص في أية قراءة ساعية بذلك إلى التنقيب عن منفذ من شأنه أن يجعل القارئ متربعا على عرش العملية الإبداعية ومن ثمة غدا النص مفتوحا على عدة قراءات وعليه كانت لي وقفة قصيرة مع السيميائية وجمالية التلقي والتأويل ، ثم رحت أبين بأن النص كذلك استحال فسحة حرية لدى القارئ وذلك من منظور التفكيكية، والتي خلصت النص من وهن القراءة المغلوقة التي نادت بالنص المنغلق على ذاته المنطوي على معانيه. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.relation.ispartofseries | numéro 15 2018; | - |
dc.subject | النص المفتوح | en_US |
dc.subject | التأويل | en_US |
dc.subject | القارئ | en_US |
dc.subject | التفكيكية | en_US |
dc.subject | المعنى المفتوح | en_US |
dc.title | النص المفتوح دعوة للتأويل -التفكيكية أنموذجا- | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | numéro 15 2018 |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
Admin Tools