Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/20951
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمجدي حاج ابراهيم-
dc.date.accessioned2019-06-26T09:51:53Z-
dc.date.available2019-06-26T09:51:53Z-
dc.date.issued2019-06-26-
dc.identifier.issn1112-3672-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/20951-
dc.descriptionRevue Al Atharen_US
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى تتبع تطور سياسة التعليم اللغوية والتخطيط اللغوي لتعليم اللغات بعامة واللغة العربية بخاصة في ماليزيا قبل الاستقلال وبعده. لقد فقدت اللغة العربية حظوتها ومكانتها أبان فترة الاحتلال الإنجليزي الذي فرض هيمنة اللغة الإنجليزية على النظام التعليمي. وبعد استقلال ماليزيا، استبعدت الحكومة الماليزية الأولى اللغة العربية من سياستها اللغوية التي كانت تهدف بالدرجة الأولى إلى الدفع باللغة القومية "الملايوية" لتصبح لغة التعليم الأولى في البلاد. بيد أن الحكومة الماليزية قامت في نهاية القرن العشرين بمراجعة سياساتها اللغوية وإدراج تعليم اللغة العربية ضمن خطتها اللغوية والتربوية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseriesnuméro 31 Juin 2019;-
dc.subjectالسياسية اللغويةen_US
dc.subjectالتخطيط اللغويen_US
dc.subjectاللغة العربية لغة ثانيةen_US
dc.subjectالتعليميةen_US
dc.subjectماليزياen_US
dc.titleالسياسية اللغوية والتخطيط اللغوي لتعليم اللغة العربية لغة ثانية في ماليزياen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:numéro 31 2019

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
T3102.pdf200,64 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.