Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/21129
Title: إستخدام المرأة الجزائرية لمواقع التواصل الاجتماعي و الإشباعات المحققة دراسة ميدانية على عينة من طالبات جامعة قاصدي مرباح ورقلة
Authors: يسعد, زهية
رقيبي, صورية
زعطوط, نجاة
Keywords: مواقع التواصل الاجتماعي
المرأة الجزائرية
دراسة ميدانية
الإشباعات
Issue Date: 2019
Publisher: univ-ouargla.
Series/Report no.: 2019;
Abstract: هذه الدراسة الى التعرف على استخدام طالبات جامعة قاصدي مرباح ورقلة والكشف عن مدى وكيفية الاستخدام وركزت هذه الدراسة على كيفية استخدام الطالبات جامعة قاصدي مرباح ورقلة لمواقع التواصل الاجتماعي من ثم البحث عن عادات وانماط ودوافع استخدام المبحوثات والاشباعات المحققة من ذلك كما اعتمدت هذه الدراسة على المنهج الوصفي لوصف والتحليل الظاهرة واستخدمن اداة الملاحظة كاداة ثانوية واداة الاستبيان كاداة اساسية لجمع البيانات من المبحوثات حيث تم تطبيق البحث في جامعة قاصدي مرباح ورقلة على عينة مكونة من مائة طالبة بشكل عشوائي وقد توصلت هذه الدراسة الى ان مانسبته 66% من المبحوثات لايستطعن الاستغناء على مواقع التواصل الاجتماعي ، وان الدوافع المتمثلة في معرفة الاحداث والتطورات والوصول الى المواد المتاحة ومشهادتها ومعرفة اصدقاء والتعرف عليهم والتعرف على انماط جديدة مختلفة ، والاطلاع على اخبار الجامعة والتزود بمعلومات حول الدراسة والاستفادة من الاخرين هي التي دفعت المبحوثات لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي كما كشفت الدراسة ان الاشباعات المتمثلة في اشبع لدي حب الاستمتاع لكل ماهو جديد حول حياتي اليومية وجعلتني اشعر بثقة اكبر في ذاتي و جعلتني اعطي رايي حول القضايا والاحداث التي تدور من حولي ،وخلقت لدي روح الفضول وجعلتني على اتصال بزملاء الدراسة هي اكثر الاشباعات المحققة من هذا الاستخدام كما كشفت الدراسة اهمية مواقع التواصل الاجتما²²عي في ابقاء الافراد على اتصال مع بعضهم البعض الكلمات المفتاحية : مواقع التواصل الاجتماعي ، المرأة الجزائرية ، الاستخدامات و الاشباعات ، الطلبات ، استخدام .
The aim of this study is to identify the use of female students at the University of Qasidi, Marbah and Arqla, and to reveal how and how to use them This study focused on how the students used the University of Qasidi and the social networking sites and then look for the habits, patterns and motives of the use of the respondents and the innovations realized by thatThe study was based on the descriptive method of describing and analyzing the phenomenon and used the observation tool as a secondary tool and the questionnaire as a basic tool for collecting data from the subjects. The research was carried out at the University of Qasidi,The study found that 66% of the respondents were unable to dispense with the social networking sites, and the motives of knowing the events and developments, access to the available materials, testing them, knowing friends, learning about them and learning new patterns. It was the others who pushed the respondents to use social networking sitesThe study also revealed that the saturation of the saturation of the desire to enjoy everything new about my daily life and made me feel more confident in myself and made me give my opinion about the issues and events that revolve around me, and created the spirit of curiosity and made me contact with colleagues study is the most satisfying of this the useThe study also revealed the importance of social networking sites in keeping individuals in touch with one another Keywords: social networking sites, Algerian women, uses and expectations, applications, use.
Description: التخصص:الاتصال الجماهيري والوسائط الجديدة
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/21129
Appears in Collections:Département des Sciences de l'Information et de la Communication - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
rguibi-soriya.pdf1,34 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.