Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/21324
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorلعموري, شهيدة-
dc.contributor.authorبوخطة, خولة-
dc.date.accessioned2019-
dc.date.available2019-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/21324-
dc.descriptionتخصص:فلسفة عامةen_US
dc.description.abstractموضوع هذه الدراسة "الأبعاد التربوية في فلسفة ابن طفيل قصة حي بن يقظان أنموذجا" تم في هذا الموضوع الإحاطة بالتربية،بالإضافة إلى الإلمام بفلسفة ابن طفيل من خلال قصته الشهيرة إذ إحتوت العديد من الأبعاد الفلسفية والتربوية التي عالجها فيلسوفنا المسلم خلال العصور الوسطى،والتي تمثلتفي فلسفته الطبيعية والماورائية،بالإضافة إلى فلسفته التوفيقية،وكذلك أهم الأبعاد التربوية والمتمثلة في مذهبه التربوي الطبيعيومراحل وأشكال التربية عنده،بالإضافة إلى نظريته المعرفية. الكلمات المفتاحية:ابن طفيل، التربية، قصة حي بن يقظان،الطبيعة، المعرفة،الحقيقة.en_US
dc.description.abstractLe thème de cette étude, « les dimensions éducatives dans la philosophie d'Ibn Tufail dans histoire de hai bin YaqthanOnmudja»Dans ce sujet, le sujet de l'éducation a été étudié en plus de la connaissance de la philosophie d'Ibn Tufayl à travers son histoire célèbre qu'il contenait plusieurs des dimensions philosophiques et pédagogiques adressées par le Vilsova musulman au Moyen Age, Ce qui était la philosophie de la nature et métaphysique, en plus de la philosophie du compromis, ainsi que les dimensions éducatives les plus importantes de la doctrine naturelle, les étapes et formes d'élevage naturel, en plus de la théorie cognitive. les mots clés: Ibn Tufayl, Education, l'histoire de Hay Bin Yazzan, la nature, la connaissance, la vérité.-
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniv-ouargla-
dc.subjectالابعاد التربويةen_US
dc.subjectفلسفة ابن طفيلen_US
dc.titleالأبعاد التربوية في فلسفة إبن طفيل قصة حي بن يقظان نموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:philosophie Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
boukhata-khaoula.pdf1,21 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.