Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/22152
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorسيف الدين جديدي-
dc.contributor.authorعبد العزيز بن عبد المالك-
dc.date.accessioned2019-06-
dc.date.available2019-06-
dc.date.issued2019-06-
dc.identifier.issn1112 - 9263-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/22152-
dc.descriptionPsychological & Educational Studies Reviewen_US
dc.description.abstractتسعى مؤسسات التعليم العالي لرفع كفاءتها وجودتها من أجل تحسين نوعية مخرجاتها وتلبية حاجات المجتمع وذلك من خلال تبني مفهوم إدارة الجودة وتطبيق معاييره ومؤشراته الإدارية والتدريسية. تهدف هذه الدراسة إلى تقييم نظام إدارة الجودة المطبق في مؤسسات التعليم العالي بالجزائر انطلاقا من النصوص الرسمية الصادرة في هذا الإطار، كما ترتكز على جميع الأفراد الفاعلين في المؤسسة الجامعية من "إداريين-أساتذة"، ومستندة على التقارير والوثائق التي تحتوي النصوص الرسمية على مستوى خلايا ضمان الجودة بالكليات ومؤسسات التعليم العالي. حيث خلصت هذه الدراسة الى ان جودة العمليات هي الأكثر تأثير في تحقيق الجودة بنسبة 42.01% حسب استجابة أعضاء الهيئة التدريسية، وتليها جودة المدخلات بنسبة 29.42% ثم جودة المخرجات بنسبة 28.57%.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseriesnumber 23 June 2019 V12,N2;-
dc.subjectنظام إدارة الجودةen_US
dc.subjectمؤسسات التعليم العاليen_US
dc.subjectالنصوص الرسميةen_US
dc.titleتطبيق معايير نظام إدارة الجودة بمؤسسات التعليم العالي الجزائريةen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:number 23 2019 vol 12 n 2

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
P2306.pdf180,11 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.