Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/22154
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorسمير جوهاري-
dc.date.accessioned2019-06-
dc.date.available2019-06-
dc.date.issued2019-06-
dc.identifier.issn1112 - 9263-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/22154-
dc.descriptionPsychological & Educational Studies Reviewen_US
dc.description.abstractهدفت الدراسة إلى التعرف على نوع وطبيعة العلاقة الارتباطية بين العنف في الوسط المدرسي والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ مرحلة التعليم المتوسط بمتوسطة عبد الرزاق العيدي بلدية قصر الأبطال(سطيف)، والتي أجريت على عينة عشوائية طبقية حجمها 83 تلميذ وتلميذة، وكان المنهج المستخدم في هذه الدراسة المنهج الوصفي، وكانت أداة جمع البيانات هي مقياس سلوكات العنف للباحث الفرنسي Pierre Coslin (1997) بعد التأكد من خصائصه السيكومترية، وكشف نقاط التلاميذ للفصل الثاني للسنة الدراسية 2017/2018، وتمت معالجة البيانات عن طريق برنامج الحزمة الاحصائية للعلوم الاجتماعية spss ، وكانت النتائج المتوصل لها كما يلي: - توجد علاقة إرتباطية ذات دلالة إحصائية سالبة وضعيفة بين العنف في الوسط المدرسي والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ مرحلة التعليم المتوسط. - توجد فروق ذات دلالة إحصائية في العنف في الوسط المدرسي لدى تلاميذ مرحلة التعليم المتوسط بين الذكور والإناث ولصالح الذكور.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseriesnumber 23 June 2019 V12,N2;-
dc.subjectالعنف في الوسط المدرسيen_US
dc.subjectالتحصيل الدراسيen_US
dc.subjectالتعليم المتوسطen_US
dc.subjectالتلميذen_US
dc.titleالعنف في الوسط المدرسي وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ مرحلة التعليم المتوسطen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:number 23 2019 vol 12 n 2

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
P2308.pdf181,33 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.