Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/22160
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorزیار محمد-
dc.contributor.authorكركوش فتیحة-
dc.date.accessioned2019-06-
dc.date.available2019-06-
dc.date.issued2019-06-
dc.identifier.issn1112 - 9263-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/22160-
dc.descriptionPsychological & Educational Studies Reviewen_US
dc.description.abstractهدفت الدراسة إلى معرفة استراتجيات المواجهة الأكثر استخداما من طرف الطالبة المتزوجة، إضافة إلى معرفة في ما إذا كانت استراتجيات المواجهة تختلف تبعا لمتغير المستوى الدراسي (الليسانس/الماستر) ومتغير وجود الأبناء من عدمه. لتحقيق ذلك اعتمدنا على المنهج الوصفي التحليلي وثم تبني كل من مقياس إستراتيجية المواجهة لـلازاروس وفولكمان ، على عينة قوامها 80 طالبة متزوجة بجامعة لونيسي علي العفرون توصلت الدراسة إلى النتائج الأتية : - الإستراتجيات الأكثر استعمالا من قبل الطالبات المتزوجات هي الإستراتجيات المركزة على الانفعال. - عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الطالبات المتزوجات في استخدام استراتجيات المواجهة تعزى لمتغير المستوى الدراسي (ليسانس/ماستر). - عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الطالبات المتزوجات في استخدام استراتجيات المواجهة تعزى لمتغير الأبناء (وجود أبناء / عدم وجود أبناء).en_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseriesnumber 23 June 2019 V12,N2;-
dc.subjectإستراتجية المواجهةen_US
dc.subjectضغط نفسيen_US
dc.subjectطالبة متزوجةen_US
dc.titleإستراتجية مواجهة الضغوط النفسية عند الطالبة الجامعية المتزوجةen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:number 23 2019 vol 12 n 2

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
P2314.pdf180,38 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.