Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/22451
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorمشري, عبد الناصر-
dc.contributor.authorبلعباس, مريم-
dc.date.accessioned2019-12-24T10:40:27Z-
dc.date.available2019-12-24T10:40:27Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/22451-
dc.descriptionوزارة التعليم العالي والبحث العلمي جامعة قاصدي مرباح – ورقلـــة - كليـــــــة الآداب و اللغــــــات قسم : اللغة و الأدب العربي تخصص : لسانيات تطبيقيةen_US
dc.description.abstractموضوع هذه الدراسة هو " تنويع الأنماط النصية وأثره في تنمية مهارة التعبير الكتابي السنة الرابعة متوسط عينة'' ، حيث تهدف إلى الكشف عن مدى تأثير المطالعة وقراءة النصوص في صقل الكفاءة التعبيرية عندهم ، حيث وقف هذا البحث على جملة من المفاهيم ، والنصوص ، وأهم التعابير الكتابية ، وقد اتبعنا المنهج الوصفي مع الاستعانة بأداة التحليل من خلال تحليل نصوص القراءة والتعابير الكتابية ، فأفضى البحث إلى الوقوف على علاقة متينة جدا بين ما يقرؤه التلاميذ من أنماط نصية في نصوص القراءة وماينتجون به تعابيرهم التي تعد انعكاسا صادقا لمطالعاتهم. Le but de cette étude est de "diversifier les modèles textuels et leur impact sur le développement des compétences d'expression écrite, quatrième année de l'échantillon moyen". Le but de cette étude est de révéler l'effet de la lecture et de la lecture des textes sur l'amélioration de leur efficacité d'expression. Cette recherche est basée sur un certain nombre de concepts, textes Nous avons suivi l’approche descriptive en utilisant l’outil d’analyse à travers l’analyse des textes de lecture et des expressions écrites, ce qui a permis d’établir une relation très forte entre ce que les élèves lisent dans les textes des textes de lecture et le maintien de leurs expressions avec Maintjon, qui reflètent fidèlement leurs lectures.The subject of this study is to "diversify the textual patterns and their impact on the development of the skill of written expression, the fourth year of the average sample". The aim of this study is to reveal the effect of reading and reading the texts on refining their expressive efficiency. This research is based on a number of concepts, texts, We have followed the descriptive approach with the use of the analysis tool through the analysis of the texts of reading and written expressions. The research led to the establishment of a very strong relationship between what the students read in textual texts in the reading texts and Maintjon with their expressions which are a true reflection of their readings.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseries2019;fa-
dc.subjectتنويعen_US
dc.subjectنمطen_US
dc.subjectنصen_US
dc.subjectمهارةen_US
dc.subjectDiversificationen_US
dc.subjectStyleen_US
dc.subjectTexteen_US
dc.subjectCompétenceen_US
dc.subjectDiversificationen_US
dc.subjectStyleen_US
dc.subjectTexten_US
dc.subjectSkillen_US
dc.titleتنويع الأنماط النصية و أثره في تنمية مهارة التعبير الكتابي السنة الرابعة من التعليم المتوسط (عينة)en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département de Langue Arabe - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Belabase-Maryem.pdf10,98 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.