Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/23561
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمحمد الصالح تماقولت-
dc.contributor.authorجعفر بوعروري-
dc.date.accessioned2020-09-23T08:34:15Z-
dc.date.available2020-09-23T08:34:15Z-
dc.date.issued2020-03-15-
dc.identifier.issn2170-1121-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/23561-
dc.descriptionRevue des Sciences Sociales et Humainesen_US
dc.description.abstractتعتبر أساليب التدريس ( الأسلوب الأمري ، التطبيق التدريبي ، التطبيق المتبادل وأسلوب التطبيق الذاتي المتعدد المستويات ) جميعها أساليب مباشرة ، يتم فيها التركيز على آليات التنفيذ والتذكر الحركي ، وعدم التركيز على الخصائص الفردية للتلميذ ، فالمدرس هو صانع القرار فيما يتعلق بأغلب جوانب عملية التعليم ، وهذه الأساليب لا تراعي الفروق الفردية ، على اعتبار أن المدرس هو المسؤول عن تحديد مستوى العمل الذي يقوم به التلميذ . وبالنسبة لأساليب التدريس ( الاكتشاف الموجه ، أسلوب حل المشكلات ) تعتبر أساليب غير مباشرة ، تكسب التلميذ خبرة حركية ، عقلية ومعرفية، بحيث تتطور عمليات الحفظ والاسترجاع إلى مستويات المقارنة والتحليل والابتكار ، ويحدث ذلك عندما يصبح المتعلم مشاركا في اتخاذ قرار التعلم كنتيجة مباشرة لأهداف المدرس والموقف التربوي ، الذي يركز على الاستثارة الفكرية للمتعلم ، ودفعه للتفكير والبحث عن الحل والاستكشاف.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseriesnuméro 41 SSH V12 N1 A;-
dc.subjectالتدريسen_US
dc.subjectأساليب التدريس الحديثةen_US
dc.titleأساليب التدريس الحديثةen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:numéro 41 SSH V12 N1 A 2020

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
S4107.pdf212,77 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.