Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/23761
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorحيطة, سناء-
dc.contributor.authorخمقاني, مباركة-
dc.date.accessioned2020-10-07T14:01:06Z-
dc.date.available2020-10-07T14:01:06Z-
dc.date.issued2019-07-02-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/23761-
dc.descriptionقسم اللغة والأدب العربي تخصص: لسانيات تطبيقيةen_US
dc.description.abstractتهدف الدراسة إلى معرفة كيف تسهم الوضعية الإدماجية في الكشف عن توظيف القواعد النحوية لدى تلاميذ السنة الخامسة الابتدائي ويعتبر هذا التوظيف هو التعبير الصحيح والسليم في كتابة النصوص، وكيفية تنمية التعبير الكتابي في العملية التعليمية , فالمقاربة الجديدة تعتمد على منطلق التعلم الذي يرتكز على المتعلم وكيفية توظيفه للمكتسبات الفكرية واللغوية والمعرفية السابقة؛ وذلك بدمج كل التعلمات المنفصلة في الوضعية المركبة والتي بحلها نكتسب الكفاءاة القاعدية المستهدفة , وذلك بإتيان إجابات تلاميذ حول نص الوضعية الإدماجية المندرجة في الاختبارات الفصلية والقيام بعملية التحليل والإحصاء لمعرفة هل يوظف تلاميذ السنة الخامسة القواعد النحوية وهل يوظيفها بشكل صحيح ، هذه الإشكالات سوف نجيب عليها في هذا البحث .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversité Kasdi Merbah-Ouarglaen_US
dc.relation.ispartofseries2019;-
dc.subjectالقواعد النحويةen_US
dc.subjectالوضعية الإدماجيةen_US
dc.subjectالتقويم التحصيليen_US
dc.subjectالسنة الخامسة ابتدائيen_US
dc.titleتوظيف القواعد النحوية في الوضعية الإدماجية من خلال التقويم التحصيلي السنة الخامسة ابتدائيen_US
dc.typePresentationen_US
Appears in Collections:Département de Langue Arabe Mastériales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Hita Sana.pdf851,7 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.