Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/23779
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorدحو, حسين-
dc.contributor.authorبوقوادة, نادية-
dc.date.accessioned2020-10-11T09:00:31Z-
dc.date.available2020-10-11T09:00:31Z-
dc.date.issued2019-07-01-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/23779-
dc.descriptionتخصص: لسانيات تطبيقيةen_US
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على مدى فاعلية قواعد اللغة العربية في تنمية نشاط التعبير الكتابي لدى تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي، وذلك بمحاولة الإجابة عن الإشكالية الآتية: ما مدى فاعلية قواعد اللغة العربية في تنمية نشاط التعبير الكتابي لدى تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي؟ وقد تمت الإجابة على هذا الإشكال باستخدام إجراءين هما : أخذ عينة من لغة تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي وذلك عبر شبكة التقويم بالإضافة إلى إجراء الأهداف ، بحيث تكونت عينة الدراسة من ثمانية وخمسين تلميذا موزعين على ابتدائيتين من مدينة ورقلة وذلك في الموسم الدراسي 2018/2019 . وقد تم التوصل إلى النتائج الآتية: إثبات فاعلية قواعد اللغة العربية في تنمية نشاط التعبير الكتابي لدى تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversity Kasdi Merbah Ouarglaen_US
dc.subjectفاعليةen_US
dc.subjectقواعد اللغة العربيةen_US
dc.subjectنشاط التعبير الكتابيen_US
dc.subjectالمرحلة الابتدائيةen_US
dc.titleفاعلية قواعد اللغة العربية في تنمية نشاط التعبير الكتابي السنة الخامسة ابتدائي-عينة -en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département de Langue Arabe Mastériales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Boukewada-Nadya.pdf325,55 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.