Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/24202
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorربيع أسماء-
dc.contributor.authorبختي ابراهيم-
dc.date.accessioned2020-
dc.date.available2020-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.issn1033-2437-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/24202-
dc.descriptionمجلة الدراسات الإقتصادية الكميةen_US
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى تحديد طبيعة العلاقة بين الابتكار التسويقي وقيمة العلامة التجارية وذلك من خلال اختبار تأثير الابتكار بكل عنصر من عناصر المزيج التسويقي للمنشأة الخدمية على قيمة العلامة التجارية من وجهة نظر الزبون ويساهم هذا البحث في الكشف عن عناصر المزيج التسويقي الأكثر تأثيرا على المستهلك من خلال رفع قيمة العلامة التجارية لديه، وبالتالي مساعدة متخذي القرار بالمؤسسة على تشكيل التوليفة الأنسب من المزيج التسويقي. تم إرسال استمارة الكترونية تضمنت جميع أبعاد متغيرات البحث إلى عينة مكونة من 428 مشترك لدى متعاملي الهاتف النقال (موبيليس، جازي، أوريدو) موزعة توزيعا عشوائيا على كافة القطر الوطني، وقد أظهرت نتائج التحليل الاحصائي عبر برنامج ''SPSS'' باستخدام أسلوب تحليل الانحدار المتعدد وجود علاقة طردية إيجابية بين متغيري الدراسة، بحيث يتأثر المستهلك بالابتكار بجملة من العناصر وهي :الخدمة، التسعير، عمليات تقديم الخدمة، الدليل المادي، ومن هنا تبرز ضرورة تركيز جهود المؤسسة وطاقاتها الابتكارية على هذه العناصر من المزيج التسويقي والتي تعد الأكثر تأثيرا.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseriesVolume 5, Numéro 1 2019;-
dc.subjectقيمة العلامة التجاريةen_US
dc.subjectالعلامة التجاريةen_US
dc.subjectعناصر المزيج التسويقي الخدميen_US
dc.subjectابتكار تسويقيen_US
dc.titleعلاقة الابتكار التسويقي بقيمة العلامة التجارية لخدمات الهاتف النقال من وجهة نظر الزبونen_US
dc.title.alternativeدراسة تطبيقية على متعاملي الهاتف النقال بالجزائر(موبيليس-جازي-أوريدو)en_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:Number 06 /2020

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
2.pdf411,69 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.