Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/24405
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | معبدي, أمال | - |
dc.contributor.author | زغابي, صبرينة | - |
dc.contributor.author | بقادر, عبد القادر | - |
dc.date.accessioned | 2020-12-13T20:51:38Z | - |
dc.date.available | 2020-12-13T20:51:38Z | - |
dc.date.issued | 2020 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/24405 | - |
dc.description | تخصص : لسانيات تطبيقية | en_US |
dc.description.abstract | تناولت هذه الدراسة نشاط من أنشطة تعليم اللغة العربية في مرحلة التعليم الابتدائي, حيث أن هذه الحصة تساهم في علاج النقص الذي يعاني منه تلاميذ السنة الثالثة في التعبير الشفوي والكتابي والقراءة والإملاء والخط, فهذه الحصة أسهمت بشكل كبير في تحسين مستوى التحصيل اللغوي للتلميذ الخاضع لها, واقتضت هذه الدراسة المنهج الوصفي بالاستعانة بأداة الاستبانة في التعرف على أراء المعلمين حول أهمية حصص المعالجة البيداغوجية في تحسين مستوى التحصيل اللغوي.كما واجهنا صعوبة في التواصل مع المتعلمين بسبب تفشي جائحة كورونا(كوفيد 19) الذي كان عائقا في زيارة المدارس لمراقبة مدى إسهام هذه الحصة في تحسين مستوى المتعلم . واتبعنا في دراستنا الخطة التالية : مقدمة وفصلين أحدهما نظري و الأخر تطبيقي كما اشتمل البحث على خاتمة تضمنت جملة من نتائج المتوصل إليها. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | University Kasdi Merbah Ouargla | en_US |
dc.relation.ispartofseries | ;2020 | - |
dc.subject | المعالجة البيداغوجية | en_US |
dc.subject | التحصيل اللغوي | en_US |
dc.subject | المهارة | en_US |
dc.subject | المرحلة الابتدائية | en_US |
dc.title | حصة المعالجة البيداغوجية ودورها في تحسين التحصيل اللغوي لتلاميذ السنة الثالثة من التعليم الابتدائي | en_US |
dc.type | Presentation | en_US |
Appears in Collections: | Département de Langue Arabe Mastériales |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
MEABEDI-ZEGHABI.pdf | 365,94 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.