Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/25409
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorعنيشل, خديجة-
dc.contributor.authorقادرين, لطيفة-
dc.date.accessioned2021-04-14T21:26:22Z-
dc.date.available2021-04-14T21:26:22Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/25409-
dc.descriptionقسم اللغة والأدب العربي تخصص: تعليمية اللغة العربية وتعلمهاen_US
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى التعرف على عملية تقويم محتوى البرامج التعليمية، من خلال التعرف على الآليات أو المعايير المعتمدة في ذلك، وسعت الدراسة للإجابة على الإشكالية التالية: فيم تتمثل الآليات أو المعايير المعتمدة في تقويم محتوى البرامجالتعليمية؟، وقد قمت باختيار محتوى برنامج اللغة العربية للسنة الثالثة من التعليم الثانوي ـ شعبة آداب وفلسفة عينة للدراسة التطبيقية،التي اقتضت اتباع المنهج الوصفي بالاستعانة بأداة التحليل، حيث قمت بوصف المعايير المعتمدة في عملية تقويم محتوى البرامج التعليمية بصفة عامة، والتحقق من مدى توفر بعض معايير تقويم المحتوى التي اخترها للدراسة، في محتوى برنامج اللغة العربية للسنة الثالثة من التعليم الثانوي - شعبة آداب وفلسفة، بصفة خاصة، وقد توصلت إلى مجموعة من النتائج أهمها: - أن عملية تقويم محتوى البرامج التعليمية تشمل العديد من الجوانب وهي: تقويم أهداف المحتوى، تقويم عملية اختيار المحتوى،تقويم عملية تنظيم المحتوى، وتقويم عرض المحتوى، وكل جانب من هذه الجوانب له معايير معينة يقوّم على أساسها. - مراعاة محتوى برنامج اللغة العربية للسنة الثالثة من التعليم الثانوي - شعبة آداب وفلسفة، للمعايير المعتمد عليها في عملية تقويم محتوى البرامج التعليمية التي اخترتها في هذه الدراسة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversité Kasdi Merbah-Ouarglaen_US
dc.relation.ispartofseries2020;-
dc.subjectالمعاييرen_US
dc.subjectالتقويمen_US
dc.subjectالمحتوىen_US
dc.subjectالبرامج التعليميةen_US
dc.titleمعايير تقويم محتوي البرامج التعليمية كتاب السنة الثالثة ثانوي شعبة آداب و فلسفة "أنموذجا"en_US
dc.typePresentationen_US
Appears in Collections:Département de Langue Arabe Mastériales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Kadrine-Latifa (2).pdf200,7 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.