Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/26840
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorبن الزين, نبيلة-
dc.contributor.authorالهلة, أم الخير-
dc.contributor.authorالهلة, هنية-
dc.date.accessioned2021-
dc.date.available2021-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/26840-
dc.descriptionالتخصص: ارشاد وتوجيهen_US
dc.description.abstractهدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على العلاقة بين المناخ الأسري وعادات الاستذكارلدى عينة من تلاميذ مرحلة التعليم المتوسط بورقلة، وتحديد الفروق في عادات الاستذكار باختلاف الجنس. حيث تم الاعتماد على المنهج الوصفي الارتباطي لملائمته لطبيعة الموضوع، حيث تكونت عينة الدراسة من (300) تلميذ وتلميذة من تلاميذ مرحلة التعليم المتوسط من اريع متوسطات بمدينة ورقلة خلال الموسم الدراسي 2020-2021، ولقد تم اختيار عينة الدراسة بطريقة عشوائية. من اجل تحقيق اهداف الدراسة تم الاعتماد في جمع البيانات على مقياس المناخ الاسري من اعداد "بن الزين نبيلة" و"مريم عميرة" ومقياس عادات الاستذكار من اعداد "هلال بن حميد القصابي" وهذا بعد ما تم حساب خصائصهما السيكومترية والتأكد من صلاحيتهما للتطبيق. بعد تطبيق اداتي الدراسة، تم معالجة بياناتها احصائيا باستخدام برنامج الرزم الاحصائية للعلوم الاجتماعية spss في نسخته (19) وتوصلت الدراسة الى النتائج التالية - طبيعة المناخ الاسري لدى عينة الدراسة ايجابي -سوي-. -طبيعة عادات الاستذكار لدى عينة الدراسة صحيحة. - لا توجد علاقة دالة احصائيا بين عادات الاستذكار والمناخ الاسري لدى عينة الدراسة -توجد فروق في عادات الاستذكار لدى عينة الدراسة تعزى لمتغير الجنس. وقد نوقشت النتائج المتوصل اليها في ضوء التراث النظري وبعض الدراسات السابقة وختمت الدراسة بتقديم بعض الاقتراحات.en_US
dc.description.abstractL'objectif de la présente étude est de définir la relation entre la monarchie captive et les normes de réciprocité dans le contexte du cycle d'enseignement intermédiaire, et de distinguer les différences entre les sexes et les différences entre les sexes. La nature du moine secret a un œil d'apprentissage positif. Le niveau de réciprocité dans le miroir de la bonne leçon. Alors que la qualification du sujet a été invoquée, le sujet de l'étude a été (300) ans d'expérience et a progressé jusqu'au milieu du 20e au cours des deux prochaines années. Mn ajl thqyq ahdaf aldrast tm alatmad cup jm albyanat ly mqyas almnakh alasry mn adad "Contrairement à bn nbylt" LilJeep "mrym myrt" adat wmqyas alastdhkar mn adad "hlal bn hmyd alkkhtsaby" Après application des normes de l'étude, le traitement a été effectué entre les individus utilisant le programme de traitement spécial pour la science dans sa version (19) et l'étude a été étendue aux résultats suivants : spss Social - La nature du moine assyrien est positive aux yeux de la classe. - Le niveau de réciprocité est correct aux yeux de la classe. - Il n'y a aucun rapport entre l'état d'égalité et la pratique de la laïcité et du monachisme séculier au milieu du IIIe siècle. - Il y a une différence dans les habitudes de gratitude au milieu de la troisième année de deuil pour le changement de genre aux bonnes actions. - Les résultats de l'étude ont été évalués au milieu de l'étude théorique et de certaines des études précédentes et l'étude a été complétée par quelques présentations.-
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniv-ouargla-
dc.subjectعادات الاستذكارen_US
dc.subjectالمناخ الأسريen_US
dc.subjectورقلةen_US
dc.subjectالتعليم المتوسطen_US
dc.titleالمناخ الاسري و علاقته بعادات الاستذكار لدى عينة من تلاميذ مرحلة التعليم المتوسط دراسة ميدانبة بورقلةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département de psychologie et sciences de l'éducation - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Elhallah-Om Elkheire_compressed.pdf958,97 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.