Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/3009
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعبد الطيف بلغرسة . رضى جاوحدوا-
dc.date.accessioned2013-12-19T15:45:55Z-
dc.date.available2013-12-19T15:45:55Z-
dc.date.issued2013-12-19-
dc.identifier.issnsouhila-
dc.identifier.urihttp://hdl.handle.net/123456789/3009-
dc.descriptionالمؤتمر العلمي الدولي حول الأداء المتميز للمنظمات و الحكوماتen_US
dc.description.abstractتسعى كل الحكومات إلى تحسين أداءها و تفعيل دورها بدرجات عالية من الامتياز ﺑﻬدف رفع قدراﺗﻬا التنافسية داخليا و خارجيا و ذلك من خلال جملة من الإجراءات عبر مداخل متعددة و نظم مختلفة واستراتيجيات متجددة . لكن ، لا يعد هذا الأمر من يسر المنال و سهل المآل ، ذلك أن الأداء المؤسسي الحكومي هو المنظومة المتكاملة لنتاج أعمال الحكومة في ظل تفاعلها مع مكونات بيئتها الداخلية منها و الخارجية في إطار جملة من المعوقات التي يفرضها الحاضر و زمرة من الفرص التي يتيحها المستقبل . في إشكالية هذه الفكرة ، تحاول هذه الورقة البحثية المقترحة الخوض ، من خلال البحث عن المعوقات الحاضرة و الفرص المحتملة لعملية تحسين الأداء الحكومي و رفع التنافسية الحكومية و ذلك بالتركيز على الحالة الجزائرية . ذلك أنه بعد تحقيق الاستقرار السياسي وتحسين وضع الأمني وترتيب التوازن الماكروي فضلا عن تميز التعاطي الديمقراطي سلطة ومعارضة مقارنة بفتوة التجربة الجزائرية وقصر المدة وشدة التحديات، فإنه آن الأوان للتحدث عن تحسين آداء الحكومة الجزائرية ورفع تنافسيتها تطبيقا للأهداف وتحقيق للآمال وذلك من خلال تعرض لمعوقات الحاضر والتأكيد على فرص المستقبل.en_US
dc.subjectإشكاليةen_US
dc.subjectالحكومةen_US
dc.subjectالمستقبلen_US
dc.subjectالجزائريةen_US
dc.titleإشكالية تحسين أداء ورفع تنافسية الحكومة بين معوقات الحاضر و فرص المستقبل بالنظر إلى الحالة الجزائريةen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:8. Faculté des Sciences Economiques, des Sciences Commerciales et des Sciences de Gestion

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
25-belgherssat.pdf98,55 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.