Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/30354
Title: دور التسويق الإلكتروني في ترويج مبيعات مؤسسة موبيليس دراسة حالة: شركة موبيليس بمدينة ورقلة
Authors: قندوز, عبد القادر
شراك, هشام
عبيد, سامي
Keywords: التسوق الالكتروني
الترويج
Issue Date: 2022
Publisher: univ-ouargla
Abstract: تهدف دراستنا الى الكشف عن الوظيفة والدور الذي يلعبه التسويق الالكتروني في ترويج مبيعات مؤسسة موبيليس، من خلال طرح التساؤل الرئيسي: فيما يكمن دور التسويق الالكتروني في ترويج مبيعات مؤسسة موبيليس؟ ويندرج تحت هذا التساؤل مجموعة من التساؤلات الفرعية والمتمثلة في:  ما مدى تأثير التسويق الالكتروني في ترويج المبيعات مؤسسة موبيليس؟  هل تركز مؤسسة موبيليس على عملية التسويق الإلكتروني؟  فيما تتمثل وسائل التسويق الالكتروني في مؤسسة موبيليس؟ وقد اعتمدنا في دراستنا على المنهج الوصفي لأنه الأنسب لمثل هذه الدراسات حيث يرتكز على المتابعة الدقيقة للظاهرة بطريقة كمية او نوعية وجمع المعلومات عنها من اجل التعرف عليها وتحليلها بهدف الوصول الى نتائج تساعد في فهم موضوعنا. كما اعتمدنا على استمارة استبيان كأداة لجمع البيانات والمعلومات والتي كانت موجهة لعينة من الموظفين في مؤسسة موبيليس وعددهم 28 موزعين على المديرية والوكالة. وقد توصلنا من خلال هذه الدراسة الى جملة من النتائج نوجزها في النقاط التالية: التسويق الالكتروني يساهم في تلبية وتحقيق رغبات المستهلك ويساعد في زيادة وتنشيط مبيعات المؤسسة. التسويق الالكتروني يضمن وصول الخدمات والعروض بشكل سريع وبأقل تكلفة مقارنة بالتسويق التقليدي. الترويج يعد من اهم عناصر المكملة لعملية التسويق. تعتبر الرسائل النصية ومواقع التواصل الاجتماعي من أكثر الوسائل فعالية في عملية التسويق الالكتروني.
Description: تخصص: اتصال جماهيري ووسائط جديدة
URI: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/30354
Appears in Collections:Département des Sciences de l'Information et de la Communication - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
charrak-hicham.pdf1,25 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.