Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/3157
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعزاوي عمر . عجيلة محمد-
dc.date.accessioned2013-12-19T16:18:22Z-
dc.date.available2013-12-19T16:18:22Z-
dc.date.issued2013-12-19-
dc.identifier.issnsouhila-
dc.identifier.urihttp://hdl.handle.net/123456789/3157-
dc.descriptionالمؤتمر العلمي الدولي حول الأداء المتميز للمنظمات و الحكوماتen_US
dc.description.abstractتستعمل عادة كلمة الإبداع للدلالة على كل شيء جديد بارع أو مدهش وحتى فريد من نوعه, دون التمييز بين تلك الأشياء خاصة من حيث طبيعتها. ونجد العامة أيضا تستعمل كلمة الإبداع حتى عند الحديث حول الأفكار البارعة, الفنون الجميلة, وكل الأشياء الغير عادية. إن حقيقة الأمر هي أنه ليس كل شيء بارع أو رائع أو جديد هو إبداع يمكن من تقوية وتعزيز قدرات المؤسسة الصناعية والاقتصاد. ومن هنا ندخل فعلا إلى لب مفهوم الإبداع لإبراز أهميته المتميزة ودوره الكبير في تحقيق الميزة التنافسية لمؤسسة. إن تطوير روح الإبداع في المؤسسات مرهون بمدى توفر مجموعة من الشروط والعوامل لعل أهمها هو المناخ الملائم ومدى التحفيزات التي تقدمها المؤسسة لمبدعيها. كما أن تسيير نشاطات الإبداع قد يختلف من مؤسسة لأخرى إلا أنه وما هو متفق عليه, فإن احترام العلاقات الإنسانية وإعطاء الحرية المحددة مع المتابعة المستمرة للإدارة يعتبر أحسن الأساليب في تسيير الإبداعات وترقيتها. تظهر أهمية الإبداع في كونه يعطي للمؤسسة القدرة التنافسية على مواجهة منافسيها وهذا على المستوى الجزئي بينما على المستوى الكلي يعتبر الإبداع أداة رئيسية لتحقيق التنمية الاقتصادية.en_US
dc.subjectالإبداع كأسلوب لتحقيق الميزة التنافسيةen_US
dc.subjectالميزة التنافسيةen_US
dc.titleالإبداع كأسلوب لتحقيق الميزة التنافسيةen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:8. Faculté des Sciences Economiques, des Sciences Commerciales et des Sciences de Gestion

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
40-AZAOUI.pdf163,79 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.