Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/31807
Title: Teaching Arabic in the light of the linguistic theory تعليم اللغة العربية في ضوء النظرية اللسانية
Other Titles: Problems and Solutions
Authors: نعامي جمعة
Keywords: Teaching Arabic
Curricula
Linguistic Theory
Problems
Solutions
Variation of Tongues
Issue Date: 30-Jun-2022
Series/Report no.: Volume 7, Numéro 2 2022;
Abstract: ستركز هذه الورقة البحثية على ملامسة جوهر الإشكالية الخاص بتعليم اللغة العربية ودور النظرية اللسانية بتصوراتها بدءا من التغير الهام لمنهج التداولية ولسانيات النص مرورا بنظرية اللسانيات المعرفية ، لأن المداخل التي أتت بها هذه العلوم انعكست على بناء مناهج تعليمية اللغات ؛ وطرحت أسئلة أكثر مما قدمت أجوبة ويعود ذلك لعدة أسباب ؛ من بينها إشكالية ترجمة المصطلح اللساني في حقل التعليمية ، كما تعد خصائص اللغة العربية من بين أهم العوائق في تلقي المفاهيم من ثقافة الآخر ومرده ندرة الدراسات التأصلية ثم التأسيسية.
Description: العلامة
URI: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/31807
ISSN: 2478-0197
Appears in Collections:Al Alama N 16 / Vol 7, N2 2022

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
8.pdf827,86 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.