Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/34059
Title: اتجاهات طلبة جامعين نحو أثر الومضات الاشهارية في القنوات التلفزيونية الجزائرية على الخصوصية الثقافية للمجتمع الجزائري. (دراسة ميدانية على عينة طلبة علوم الاعلام والاتصال جامعة قاصدي مرباح ورقلة.)
Authors: قانة, مسعود
بو قطاية, فاطمة الزهرة
غطاس, وداد
Keywords: ومضات إشهارية
قنوات تلفزيونية
خصوصية ثقافية
مجتمع جزائري
Issue Date: 2023
Publisher: univ-ouargla
Abstract: من خلال هذه الدراسة سنحاول الوقوف على مدى الاتجاهات طلبة علوم الاعلام والاتصال نحو القيم الوافدة عبر ومضات الاشهارية التلفزيونية، الومضات الإشهارية، تحمل أبعاد جمالية وفنية للمكان من خلال الشكل والعرض، كالإضاءة والألوان وجمالية المكان والمونتاج وشعرية الزمن، كما أنّ اختيار الهدف كان متوافقا بشكل كبير معه الذي جاءت به الومضات الإشهارية، والذي برزت فيها مختلف الوسائل وقد كانت الرسالة اللسانية من خلال استقرائنا لمضامين الومضات تراوحت بين الفيديو كليب أو الأغنية والمزج بين نوعين من الرسائل ، من خلال ومضتي منتوج إضافة أنّ هاته الدراسة استهدفه على مجموعة من القيم التي توصلنا إليها بناءان على جملة من المؤشرات كالديكور، واللباس. فالوصلات الإشهارية موضوع الدراسة تروج للقيم للثقافة العربية الإسلامية وكذا الهوية الثقافية للمجتمع الجزائري
.A travers cette étude, nous tenterons de déterminer l'étendue des attitudes des étudiants en sciences des médias et de la communication vis-à-vis des valeurs qui se dégagent des flashs publicitaires télévisés. Les flashs publicitaires portent les dimensions esthétiques et artistiques du lieu par la forme et la présentation, comme l’éclairage, les couleurs, l'esthétique du lieu, le montage, la poétique du temps... Le choix de la cible était hautement compatible. Avec lui vinrent les flashs publicitaires, dans lesquels émergeaient divers moyens, et le message linguistique passait par notre extrapolation du contenu des flashs Deux types de messages, à travers deux produits, en plus de cela cette étude l'a ciblé sur un ensemble de valeurs que nous avons atteint en fonction d'un certain nombre d'indicateurs comme la décoration et l'habillement. Les liens publicitaires, objet de l'étude, promeuvent les valeurs de la culture arabo-islamique, ainsi que l'identité culturelle de la société algérienne.
Description: التخصص: اتصال جماهيري والوسائط الجديدة
URI: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/34059
Appears in Collections:Département des Sciences de l'Information et de la Communication - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
boughattaya-fatima ezzahra.pdf1,14 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.