Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/34274
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorفرج الله, صورية-
dc.contributor.authorبن خدة, بثينة-
dc.date.accessioned2023-09-24T11:10:41Z-
dc.date.available2023-09-24T11:10:41Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/34274-
dc.descriptionتخصص علم الاجتماع التربويen_US
dc.description.abstractتهدف الدراسة الحالية في التعرف على الاصل الاجتماعي وانعكاسه على النجاح الدراسي ، وإنطلقت من التساؤل الرئيسي ما إنعكاس الاصل الاجتماعي على النجاح الدراسي للأبناء ؟ والذي تندرج تحته التساؤلات الفرعية : هل تساهم إستراتيجيات الاسرة في النجاح الدراسي للابناء؟ هل يساهم الطموح العالي للاسرة في النجاح الدراسي للأبناء؟ حيث أجريت الدراسة على عينة حصصية شملت 105طالب وطالبة في المدرسة العليا للاساتذة وإعتمدت على المنهج البحث الميداني مع إستخدام أداة جمع البيانات الاستبيان وتحليل إجابات المبحوثين ثم الوصول الى نتيجة أخيرة مفادها ان الاصل الاجتماعي ينعكس بشكل كبير على النجاح الدراسي للابناء وذالك بعد إختبار الفرضيات توصلت الى نتائج الدراسة والمتمثلة في: ـ تؤثر إستراتيجيات الاسرة على النجاح الدراسي للابناء. ـ يساهم الطموح العالي للأسرة في النجاح الدراسي للأبناء.en_US
dc.description.abstractThe curremt studay aims to idemtify th social origain and ets refection on academi and success? The studay started from the naim question what is the reflection of th children wich in cludes th sub-questions: _do family startegies contri bute to the academicsuccess of children? _poes the high am bition of the family contri bute to the academicsuccess of children? Where the study was conducted on a sample of quotas that included 105 male and female student in the higher school for teachers and relied on the field research method with the use of the questionnaire data collection tool and analysis of the respond ents answers,thes reaching a final result that , social origin is greatly reflected in the children ,and after testing the bypotheses, the results of the studay,were reached , which are : _family strategies affect the academic success of children. _the high ambition of the family contributes to theacademic success of children-
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniv-ouarglaen_US
dc.relation.ispartofseries2023;-
dc.subjectالاصل الاجتماعيen_US
dc.subjectالرأسمال الثقافيen_US
dc.subjectالراسمال الاقتصاديen_US
dc.subjectالراسمال الاجتماعيen_US
dc.subjectالاستراتيجياتen_US
dc.subjectالطموحen_US
dc.titleالأصل الإجتماعي وإنعكاسه على النجاح الدراسي دراسة ميدانية على عينة من طلبة السنة الاولى بالمدرسة العليا للأساتذة بورقلةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département de sociologie et de la démographie - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
ben-khadda-bouthaina.pdf487,11 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.