Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/36273
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorهنــــــيــــــة, عريــــــــــــف-
dc.contributor.authorبن جلـــــــــــــــول, وصــــــــــــال-
dc.date.accessioned2024-07-01T10:25:54Z-
dc.date.available2024-07-01T10:25:54Z-
dc.date.issued2024-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/36273-
dc.descriptionتخصص: لسانيات تطبيقيةen_US
dc.description.abstractتهدف الدراسة إلى الكشف عن أخطاء توظيف حروف الجر في الإنتاج الكتابي لدى متعلّمي السنة الأولى من التعليم المتوسط، والتعرف على أهم الأسباب والعوامل التي تؤدّي إلى الوقوع في هذه الأخطاء واقتراح بعض الحلول، حيث خلصت الدّراسة إلىوجود أخطاء بنسبةٍ قليلةٍ جداً مقارنةًبالتوظيفات الصحيحةلحروف الجر في الإنتاج الكتابي للمتعلّمين، وتنوعت هذه الأخطاء حيث كانت أكثر نسبة في انتقاء حرف الجر المناسب للدلالة في السياق، وقد خرجت الدراسة بتوصيات تنص على ضرورة إيلاء حروف الجر أهمية في المناهج التعليمية في المراحل المختلفة خصوصاً ما تعلق بالتدريبات اللغوية.en_US
dc.description.abstractEtude vise à detectors les errorsdens l'utilisation des prepositionsdens la production écrite chez les appurtenant de la première année du college, à identifier les raisons et les factures les plus important qui condiment à ces errors et à sugaredcertainness solutions. Deserrorsdensuntrees faible percentage par rapport à l'utilisation correct des prepositions. Dan's la production écrite des appurtenant, ces errorsvariant, car elles étaient plus courantedens le choux de la prepositionappropriate pour le sensedens le context. L'étude a about à des recommendationsaffirm ant la necessity. Accorder de importance aux prepositionsdens les programmerseducates à differences étapes, notamment cells liées à la formation linguistique.-
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversite kasdi merbah ouarglaen_US
dc.subjectمنهج تحليل الأخطاءen_US
dc.subjectحروف الجرen_US
dc.subjectالإنتاج الكتابيen_US
dc.subjectالسنة الأولى من التعليم المتوسطen_US
dc.subjectProgramme d'analyse d'erreursen_US
dc.subjectprépositionsen_US
dc.subjectproduction écriteen_US
dc.subjectpremière année d'enseignement intermédiaireen_US
dc.subjectErrors approach Prepositionsen_US
dc.subjectWritten Productionen_US
dc.subjectthe First Year of middle schoolen_US
dc.titleتحليل أخطاء توظيف حروف الجرّ في الإنتاج الكتابي لدى متعلّمي السّنة الأولى من التّعليم المتوسّطen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département de Langue Arabe - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
بن جلول وصال.pdf1,12 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.