Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/36477
Title: تمثلات الهوية الافتراضية لدى الشباب الجزائري عبر شبكة التواصل الاجتماعي فايسبوك دراسة ميدانية لعينة من طلبة السنة ثانية ماستر اتصال جماهيري والوسائط الجديدة بجامعة قاصدي مرباح ورقلة.
Authors: بوعاقل, كلثوم
ثابت, مصطفى
Keywords: شبكات التواصل الاجتماعي
الفايسبوك
الهوية الثقافية
الهوية الافتراضية
Issue Date: 2024
Publisher: univ-ouargla
Series/Report no.: 2024;
Abstract: تسعى هذه الدراسة للبحث في موضوع تمثلات الهوية الافتراضية لدى جمهور الطلبة مستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك التي تعرف انتشارا متسارعا في أوساط الشباب، بعدما باتت جزء لا يتجزأ من حياتهم الاجتماعية ،وبعدما صار العالم عبارة عن قرية كونية تدوب فيها الابعاد الزمكانية و الاجتماعية كمحصلة لإطروحة العولمة الثقافية، من هذا المنطلق وقفت الدراسة على خلفية بناء الهوية الافتراضية لطلبة السنة الثانية ماستر اتصال جماهيري والوسائط الجديدة بإعتبارهم نمودج مثالي للبحث ،بحيث يدركون طبيعة بناء شبكات التواصل الاجتماعي وعلاقتها بالبناء الاجتماعي من جهة ،بحيث يدركون طبيعة بناء شبكات التواصل الاجتماعي والثقافي من جهة أخرى،وهو ماكشفت عنه الدراسة في النهاية بوجود علاقة تأثير وتأثر بين واقع الاستخدام السوسويولوجي والسيكولوجي لشبكة التواصل الاجتماعي. Cette étude cherche à étudier la question des représentations d'identité virtuelle parmi la population étudiante qui utilise le réseau social Facebook, qui se répand rapidement parmi les jeunes, après qu'il est devenu partie intégrante de leur vie sociale et après que le monde est devenu un village planétaire dans lequel les dimensions spatio-temporelles et sociales sont floues à cause de la thèse sur la mondialisation. De ce point de vue culturel, l'étude s'est concentrée sur le contexte de la construction de l'identité virtuelle pour les étudiants de deuxième année du Master de Communication de Masse et. Les nouveaux médias sont un modèle idéal pour la recherche, afin qu'ils réalisent d'une part la nature de la construction de réseaux de réseaux sociaux et leur relation avec la construction sociale, et d'autre part qu'ils réalisent la nature de la construction de réseaux de réseaux sociaux et culturels. C'est ce que l'étude a finalement révélé, qu'il existe une relation d'influence et d'influence entre la réalité de l'utilisation sociologique et psychologique du réseau social.
Description: التخصّص: إتصال الجماهيري والوسائط الجديدة
URI: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/36477
Appears in Collections:Département des Sciences de l'Information et de la Communication - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
bouakel-kelthoum.pdf691,88 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.