Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/36712
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorكويسي, محمد-
dc.contributor.authorخضران, عامر-
dc.date.accessioned2024-09-17T10:58:58Z-
dc.date.available2024-09-17T10:58:58Z-
dc.date.issued2024-06-20-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/36712-
dc.descriptionادارة الموارد البشريةen_US
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن دور التعليم الالكتروني عبر منصة Moodle في تحسين الأداء التدريسي الجامعي لعينة من أساتذة كلية العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير بجامعة ورقلة لسنة 2024. انطلقت من التساؤل عن مدى تأثير التعليم الالكتروني عبر منصة Moodle في تحسين الأداء التدريسي لأفراد العينة. وللتحقق من ذلك تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي، والاستعانة باستمارة استبيان بلغ معامل صدقها (0.936) على عينة عشوائية قوامها (50 أستاذا) لديهم حساب على منصة Moodle، تم تحليل النتائج باستخدام برنامج SPSS. توصلت الدراسة الى أن :مستوى اعتماد التعليم الإلكتروني عبر منصة Moodle لدى افراد العينة بشكل عام جاء مرتفع، بينما واقع الأداء التدريسي جاء متوسط، كما أظهرت أن هناك علاقة ذات دلالة إحصائية موجبة بين المتغيرين.en_US
dc.description.abstractThis study aims to reveal the role of e-learning via the Moodle platform in improving the university teaching performance of a sample of professors of the Faculty of Economic Sciences, Commercial Sciences and Management Sciences at the University of Ouargla for the year 2024. It began by asking the extent of the impact of e-learning via the Moodle platform in improving the teaching performance of the sample members. To verify this, we relied on the descriptive analytical method, and used a questionnaire with a validity coefficient of (0.936) on a random sample of (50 professoالتعليم الإلكتروني Moodlers) who have an account on the Moodle platform. The results were analyzed using the SPSS program. The study found that: The level of adoption of e-learning via the Moodle platform among sample members in general was high, while the reality of teaching performance was average. It also showed that there is a positive statistically significant relationship between the two variables-
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قاصدي مرباح ورقلةen_US
dc.subjectالتعليم الإلكتروني Moodleen_US
dc.subjectالتنفيذen_US
dc.subjectالتقييم الالكترونيen_US
dc.subjectالتصميم والتقنيةen_US
dc.subjectالاستخدام الالكترونيen_US
dc.subjectالأداء التدريسي الجامعيالتكوين التخطيطen_US
dc.subjectMoodle Ee-learningen_US
dc.subjectEelectronic Evaluationen_US
dc.subjectUniversity Teaching Performanceen_US
dc.subjectDesign Technologyen_US
dc.subjectConfigurationen_US
dc.subjectElectronic Useen_US
dc.subjectPlanningen_US
dc.subjectImplementationen_US
dc.titleMoodle دور التعليم الالكتروني عبر منصة في تحسين الأداء التدريسي (دراسة ميدانية لعينة من أساتذة كلية علوم اقتصادية وعلوم تجارية وعلوم التسيير جامعة ورقلة لسنة 2024)en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences de gestion - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
amer kodran.pdf2,31 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.