Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/3764
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorفوزية محمدي-
dc.date.accessioned2013-12-22T12:02:16Z-
dc.date.available2013-12-22T12:02:16Z-
dc.date.issued2013-12-22-
dc.identifier.issnil-
dc.identifier.urihttp://hdl.handle.net/123456789/3764-
dc.descriptionالارشاد النفسيen_US
dc.description.abstractتهدف الدراسة إلى تقديم" بعض الاستراتيجيات الإرشادية لتعديل سلوك النشاط الزائد المصحوب بنقص الانتباه لدى الأطفال , وتنطلق الدراسة من خلال تقديم بعض الاستراتيجيات المعرفية والسلوكية الإرشادية لمساعدة المعلمين والأسرة ويتمحور الجانب النظري للبحث بالتعرف على النشاط الزائد , أسبابه ,أعراضه , طرق التشخيص , وطرق تعديل سلوك الأطفال الذين يعانون من اضطراب النشاط الزائد " العلاج المعرفي , والعلاج السلوكي " نموذجا وتطبق الاستراتيجيات على عينة الأطفال من سن 9 و10 سنوات (الصف الرابع ابتدائي) باستخدام المنهج التجريبي تصميم المجموعتين المتكافئتين , ويتم التشخيص باستخدام أداة شبكة ملاحظة النشاط الزائد للمعلمين والأسرة .en_US
dc.subjectالاستراتيجيات الإرشادية-
dc.subjectسلوك النشاط الزائد-
dc.subjectالانتباه لدى الأطفال-
dc.titleبعض الاستراتيجيات الإرشادية لتعديل سلوك النشاط الزائد المصحوب بنقص الانتباه لدى الأطفال .en_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:7. Faculté des Sciences Humaines et Sociales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Fouzia_mehamedi.pdf290,25 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.