Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/3858
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorفنطازي كريمة لوكيا الهاشمي-
dc.date.accessioned2014-01-06T09:46:40Z-
dc.date.available2014-01-06T09:46:40Z-
dc.date.issued2014-01-06-
dc.identifier.issnil-
dc.identifier.urihttp://hdl.handle.net/123456789/3858-
dc.descriptionالملتقى الدولي حول المعاناة في العمل -جانفي 2010en_US
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى تقويم العملية الإرشادية في مؤسسات التعليم الثانوي وذلك من خلال الكشف عن مختلف النقائص التي تشملها والتي من شأنها أن تعيق القائمين بالعمل الإرشادي عن أداء مهامهم كما يجب مما يترتب عنه أثار نفسية سيئة يعيشها المرشدون وتتمثل هذه النقائص في الجانب الشخصي (التحلي بسمات شخصية المرشد ) والمهني(الإعداد الأكاديمي والتدريب المهني) هذا من جهة ومن جهة أخرى نقائص تخص المحيط أو البيئة المهنية التي يزاول فيها المرشد عمله. ولانجاز هذه الدراسة اعتمدنا على الاستبيان كأداة موجها لعينة المرشدين والذين بلغ عددهم (38) وبعد تفريغ نتائج الدراسة وتبوبها وتحليلها توصلنا إلى أن المرشدون لا يعانون من نقائص في سمات الشخصية التي يجب أن يكون عليها المرشد فيحين أنهم يعانون من نقائص عديدة تشمل إعدادهم العلمي وتدريبهم المهني كما تشمل ظروف عملهم أو بيئتهم المهنية كما أنهم يرون أن هذه النقائص تعيقهم عن أداء مهامهم مما يؤثر على نفسيتهم سلبا ويجلهم يعانون الإحباط والقلق والضغط النفسي.en_US
dc.relation.ispartofseries2010;-
dc.subjectمؤسسات التعليم الثانوي-
dc.subjectولاية قسنطينة-
dc.subjectالعملية الإرشادية وآثارها النفسية-
dc.titleمعوقات العملية الإرشادية وآثارها النفسية على القائمين بها دراسة ميدانية بمؤسسات التعليم الثانوي-ولاية قسنطينة-en_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:7. Faculté des Sciences Humaines et Sociales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Fentazi_Karima.pdf197,91 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.