Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/4359
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبن علي عبد الناصر،دوبة سليمان عبد الحق-
dc.date.accessioned2014-06-15T16:05:57Z-
dc.date.available2014-06-15T16:05:57Z-
dc.date.issued2014-06-15-
dc.identifier.issnh-
dc.identifier.urihttp://hdl.handle.net/123456789/4359-
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى إبراز الأساليب و الإجراءات التي تقوم بها المؤسسة من أجل جذب أفضل الكفاءات من العاملين والإهتمام بحاجاتهم و رغباتهم من تحقيق رضاهم و بالتالي تحسين الأداء التنظيمي. وقد قمنا بإختيار الوحدة الرئيسية للحماية المدنية ورقلة لمحاولة التعرف على مستوى تنفيذ أساليب التسويق الداخلي و اثره في الأداء التنظيمي . ومن أجل معالجة مختلف جوانب الموضوع ،تم إستخدام عدة أدوات منها المسح المكتبي في الجانب النظري ، و التركيز على عملية الإستقصاء أراء عينة من الموطفين في الدارسة الميدانية . ومما سبق نستخلص نتائج هامة وتقديم من خلالها بعض الإقتراحات و التوصيات للوحدة الرئيسية للحماية المدنية الإستخدام الجيد و الفعال لإجراءات التسويق الداخلي من تحقيق أهدافها المسطرةen_US
dc.description.sponsorshipمناصرية رشيدen_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseries2013;-
dc.subjectالتسويق الداخلي ، الأداء التنظيمي ، التدريب ، الرضا الوظيفي ، التحفيز ، الإلتزام الوظيفي ،تفويض الصلاحيات، سلوكات الدور الإضافيen_US
dc.titleدور التسويق الداخلي في تحسين الأداء التنظيمي في المؤسسة دارسة حالة الوحدة الرئيسية للحماية المدنية-ورقلة-en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences de gestion

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
benali_douba.pdf1,21 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.