Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/5575
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorد/ عبد الفتاح أبي مولود-
dc.contributor.authorأ / غالم فطيمة-
dc.date.accessioned2010-12-
dc.date.available2010-12-
dc.date.issued2010-12-
dc.identifier.issn2170-1121-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/5575-
dc.descriptionSciences Sociales et Humaines numéro 01 SSHen_US
dc.description.abstractتهدف الدراسة الحالية التي أجريت على (32) معلما مختصا في التعليم المكيف إلى تقييم مهاراتهم التواصلية أثناء ممارساتهم للنشاطات البيداغوجية مع فئة المعوقين ذهنيا القابلين للتعلم والتدريب داخل حجرة الدراسة . واعتمدت الدراسة على شبكة ملاحظة صممت للكشف عن مدى امتلاك المعلمين للمهارة الكفاية التواصلية (الإتصال و التفاعل الصفي) أثناء ممارستهم العملية التعليمية التعلمية المكيفة مع احتياجات فئة المعاقين ذهنيا القابلين للتعلم و التدريب ، ثم هل لكل من جنس المعلم المختص و سنوات الأقدمية لديه في ممارسة التعليم المكيف مع هذه الفئة دورا في تحديد مستوى المهارة التواصلية. و قد بينت الدراسة على أن 97% من أفراد العينة يمتلكون مهارات الكفاية التواصلية (التواصل و التفاعل الصفي) ، في حين لم تظهر الفروق لديهم حسب متغير الجنس وسنوات الأقدمية في ممارسة المعلم لعملية التدريس مع هذه الفئة من دوي الإحتياجات الخاصة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseriesnuméro 01 SSH;-
dc.subjectالتعليم المكيفen_US
dc.titleتقييم الكفاية التواصلية لدى معلمي ذوي الاحتياجات الخاصة من فئة المعاقين ذهنيا القابلين للتعلم و التدريب - دراسة ميدانية -en_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:numéro 01 SSH 2010

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
S0113.pdf177,01 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.