Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/5937
Title: فجوة جودة الخدمة في مصارف القطاع الخاص في محافظة اللاذقية، سورية
The Gap of Service Quality of Private Banking in Lattakia Governorate, Syria
Authors: مصطفى وليد نور الله
Keywords: جودة الخدمة
الخدمة المصرفية
جودة الخدمة المدركة
جودة الخدمة المتوقعة
تقييم الخدمة
قياس الخدمة
Issue Date: 2014
Series/Report no.: numéro 14 2014;
Abstract: هدفت هذه الدراسة إلى قياس فجوة الخدمة المصرفية المقدمة من قبل مصارف القطاع الخاص في محافظة اللاذقية بالاعتماد على مقياس "فجوة الخدمة" SERVQUAL، حيث أظهرت النتائج بأن هناك فجوة سالبة بين توقع العملاء للخدمة المصرفية المقدمة من قبل مصارف القطاع الخاص وبين الخدمة المدركة، كما أظهرت النتائج وجود فرق معنوي بين الخدمة المتوقعة والخدمة المدركة فيما يخص الأبعاد التالية "الاعتمادية، الأمان، التعاطف" في حين لم توجد فروق معنوية في "التجسيد المادي، سرعة الاستجابة". تم التوصل إلى هذه النتائج من خلال تحليل البيانات بواسطة برنامج SPSS وبالاعتماد على تحليل الفرق بين المتوسطات وذلك لعينة مؤلفة من 52 عميل.
Description: revue elbahith
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/5937
ISSN: 1112-3613
Appears in Collections:numéro 14 2014

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
A1426.pdf596,64 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.