Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/6012
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | حمودي السعيــد | - |
dc.date.accessioned | 2012 | - |
dc.date.available | 2012 | - |
dc.date.issued | 2012 | - |
dc.identifier.issn | 1112-3672 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/6012 | - |
dc.description | Revue Al Athar | en_US |
dc.description.abstract | كانت المناهج قبل الدراسات اللغوية الحديثة تقوم على الأحكام القيمية والنظرة الجزئية لكن سرعان ما ظهرت دعوة تهتم بالعمل الأدبي في حد ذاته ،وكان الهدف هو تحليل العناصر المكونة للنص وإيجاد القواعد التي بني عليها، وبمعنى أدق الوصف العلمي للنص ،وإيجاد العلاقة التي تكون عناصره ، فلقد حاولت مختلف المناهج اللغوية منذ نشأتها التخلص من بعض النقائص فكان كل منهج يظهر يعمل على تجاوز سلبيات المنهج الذي قبله ليكتسب موضوعية وعلمية أكثر في مقاربة النصوص ،فالأسلوبية مثلا نظرت إلى الجملة على أنها أكبر وحدة، وكان تحليل الأسلوبيين تحليلا جزئيا ،لا يهتم بالبنية الموحدة لكل النص | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.relation.ispartofseries | numéro 16 2012; | - |
dc.subject | الإنسجام | en_US |
dc.subject | الإتساق النصي | en_US |
dc.subject | المفهوم والأشكال | en_US |
dc.title | الإنسجام والإتساق النصي المفهوم والأشكال | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | numéro 16 2012 |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.