Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/6332
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | شمس الجميل يوب | - |
dc.date.accessioned | 2011 | - |
dc.date.available | 2011 | - |
dc.date.issued | 2011 | - |
dc.identifier.issn | 1112-3672 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/6332 | - |
dc.description | Revue Al Athar | en_US |
dc.description.abstract | يعد تعليم اللغة العربية عن طريق إغناء المفرداتلدى المتعلمين التي تبنى على المجال المعين من الأشياء المهمة في التعليم، و يعنى بذلك تعليم العربية لغير الناطقين بها عن طريق استخدام مصطلح "نمط اللغة" الذي بإمكانه أن يثمره، و يذلل عملية فهم العربية عن طريق المجال المحوري. و أما إثراء المتعلمين بالمفردات فيركز على تقديمها إليهم بغض النظر إلى المجالات المعينة، كما هو معروف في مفهوم "نمط اللغة". و "نمط اللغة" ليس ما يعرفه الباحثون بالأنماط اللغوية ذات الصلة الوشيجة بالأسلوب. ومما يجدر ذكره أن نمط اللغة أو باللغة الأجنبية Register ، عبارة عن نوعيات اللغة حسب الاستخدام. وقدكان هذا المفهوم مغمورا في القرون الماضية، من حيث إنه أداة من الأدوات التعليمية المؤثرة، ولا سيما في تعليم اللغة العربية. وهذا المصطلح غير مألوف لدى بعض الباحثين العرب، إذ إنه متشابه بالأسلوب. و سيجرى هذا البحث بناء على الدراسة الوصفية التحليلية، وسيقوم الباحث باختيار بعض أفراد العينات من الدارسين الذين سيُطَّبق عليهم هذا المفهوم، للتعرف على مدى فعاليته في تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها ثم تحليلها. | - |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.relation.ispartofseries | numéro 10 2011; | - |
dc.subject | نمط اللغة | en_US |
dc.subject | اللغة العربية | en_US |
dc.subject | التعليم | en_US |
dc.title | مصطلح"نمط اللغة" و أهميته في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | numéro 10 2011 |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.