Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/6842
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorقايد سليمان مراد-
dc.date.accessioned2007-
dc.date.available2007-
dc.date.issued2007-
dc.identifier.issn1112-3672-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/6842-
dc.descriptionRevue Al Atharen_US
dc.description.abstractيقصد بكلمة « الإيقاع » أوزن، وهو في الفن يعني الاتزان والتناغم، فالشيء هو الموقع الذي يتميز بالإيقاع، وفي العموم فان الإيقاع هو العلاقة بين الصوتية والموسيقية، أي بين الأصوات والكلمات والعبارات والقصيدة الطويلة والمؤكدة وغير المؤكدة والمضغوط عليها والخالية من الضغط وبين تغيراتها وانسجامها مع تسلسل الصورة الموسيقية السمعية. في حساب لعامل الزمن والتوقيت إذ لا يمكن للإيقاع أن يحقق وحدته، حتى وان كان الكلام أو الحوار نثرا، إلا بانضمامه إلى شيء غنائي أو موسيقي يكشف عن التناسق والانسجام، ومنذ عام 1600 وحتى يومنا هذا لم تتغير طبيعة الإيقاع عن احتياجاتها الأساسية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseriesnuméro 06 2007;-
dc.subjectلشعــر الصوفي الشعبي (البنية والرؤيا)en_US
dc.subjectالشعــر الصوفي الشعبي-
dc.titleالشعر الصوفي الشعبي (البنية والرؤياen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:numéro 06 2007

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
T0612.pdf116,04 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.