Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/6842
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | قايد سليمان مراد | - |
dc.date.accessioned | 2007 | - |
dc.date.available | 2007 | - |
dc.date.issued | 2007 | - |
dc.identifier.issn | 1112-3672 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/6842 | - |
dc.description | Revue Al Athar | en_US |
dc.description.abstract | يقصد بكلمة « الإيقاع » أوزن، وهو في الفن يعني الاتزان والتناغم، فالشيء هو الموقع الذي يتميز بالإيقاع، وفي العموم فان الإيقاع هو العلاقة بين الصوتية والموسيقية، أي بين الأصوات والكلمات والعبارات والقصيدة الطويلة والمؤكدة وغير المؤكدة والمضغوط عليها والخالية من الضغط وبين تغيراتها وانسجامها مع تسلسل الصورة الموسيقية السمعية. في حساب لعامل الزمن والتوقيت إذ لا يمكن للإيقاع أن يحقق وحدته، حتى وان كان الكلام أو الحوار نثرا، إلا بانضمامه إلى شيء غنائي أو موسيقي يكشف عن التناسق والانسجام، ومنذ عام 1600 وحتى يومنا هذا لم تتغير طبيعة الإيقاع عن احتياجاتها الأساسية. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.relation.ispartofseries | numéro 06 2007; | - |
dc.subject | لشعــر الصوفي الشعبي (البنية والرؤيا) | en_US |
dc.subject | الشعــر الصوفي الشعبي | - |
dc.title | الشعر الصوفي الشعبي (البنية والرؤيا | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | numéro 06 2007 |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.