Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/6869
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | كلثوم مدقن | - |
dc.date.accessioned | 2007 | - |
dc.date.available | 2007 | - |
dc.date.issued | 2007 | - |
dc.identifier.issn | 1112-3672 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/6869 | - |
dc.description | Revue Al Athar | en_US |
dc.description.abstract | عرفت الدراسات الحديثة لأصناف التعبير والاتصال بأنواعه من خلال جهود مدرسة براغ البنوية والشكلانية الروسية للمسرح إذ قدمت مادة غنية استنبطتها من تعدد النصوص التي تتوفر لديها ووجدت في البداية صعوبة كبيرة للبحث عن منهجية تحليل تلك النصوص عند كل من زيخ وموكاروفسكي أثناء مواجهتها للنصوص، الأول مكتوب والثاني معروض، فصنفا النص المعروض Performance texte كونه علامة كبرى أو النسق الأكبر لشتى الأصناف الفرعية الكلامية والصوتية الإيمائية، كما اهتما بدراسة حامل العلامة الكبرى أو الدال Signifier فيما يكمن مدلوله في الموضوع الجمالي الذي ينطبع به الشعور الجماعي الخاص بالجمهور.[1] | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.relation.ispartofseries | numéro 06 2007 | - |
dc.subject | الثقافية | - |
dc.subject | التواصلية | - |
dc.subject | الدلالية | - |
dc.title | أصناف العلامات في المسرح ودلالاتها التواصلية، الدلالية والثقافية | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | numéro 06 2007 |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.