Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/7566
Title: دور إبداع المنتج في تنمية الميزة التنافسية للمؤسسة الاقتصادية
دراسة حالة شرآة روائح الورود لصناعة العطور
Authors: مسعود صديقي
عبد الرؤوف حجاج
Keywords: تنافسية
ميزة تنافسية
إبداع
موارد
إبداع المنتج
منتج جديد
منتج مطور
Issue Date: 2013
Series/Report no.: numéro 13 2013;
Abstract: يهدف البحث إلى توضيح دور إبداع المنتج باعتباره أحد أشكال الإبداع التكنولوجي في تنمية الميزة التنافسية للمؤسسة الاقتصادية، واختيرت شرآة روائح الورود لصناعة العطور بالوادي في الجزائر مجالا للبحث وفق دراسة الحالة، ولقد تم اختيار المؤسسة لسببين الأول : هو قلة الدراسات في قطاع صناعة العطور، والثاني باعتبارها من بين أولى المؤسسات الجزائرية التي تنشط في القطاع. 2005 ، فضلا عن تحليل - استندت نتائج البحث إلى تحليل واقع الأنشطة والممارسات التي قامت بها المؤسسة في الفترة 2001 نتائج دراسة قامت بها المؤسسة وآذلك بعض المقابلات التي أجريناها والمؤشرات المستخرجة من وثائق المؤسسة. إذ أظهرت النتائج الدور الذي لعبه إبداع المنتج في تنمية الميزة التنافسية للمؤسسة محل الدراسة.
Description: Revue El Bahith
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/7566
ISSN: 1112-3613
Appears in Collections:numéro 13 2013

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
08 A1307.pdf275,17 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.